أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لبنان : الأخ مارتن عيد المريمي : Faithbook… قريباً

لبنان : الأخ مارتن عيد المريمي : Faithbook… قريباً

في ظل الأوضاع الراهنة التي يمرّ بها لبنان ومنطقة الشرق الأوسط بوجه عام والمسيحيين بوجه خاص، وفي ظلّ كلّ تلك المصاعب والمِحَن، تبقى كلمة الربّ هي وحدها الملجأ الأمين لشبابٍ قد جُبِلوا بالإبداع

والخَلق، وطُعّموا بالإيمان، وصَمّموا على مواكبة العصر فأثمروا الثمر الصالح، ورفعوا راية إله المحبة معلنين البشارة في العالم الرقميّ، عالم الإنترنت والتكنولوجيا… فكانت فكرة الموقع الجديد على شبكة الإنترنت تحت إسم faithbook الذي سيبصر النور قريباً إن شاء الله.

هؤلاء الشباب، همّ جمعيّة إيست ويست كريستشنز EAST WEST CHRISTIANS التي تأسست في لبنان وفقاً للمقتضيات القانونية برعاية سيادة المطران أنطوان نبيل العنداري السامي الإحترام، راعي الأبرشية البطريركية المارونية – منطقة جونيه، وبرئاسة لاعب كرة السلّة اللبنانية شارل بردويل وتحت إشراف لجنة العائلة في الأبرشية.

تعمل الجمعية منذ نشأتها على تجهيز موقع faithbook بهدف تأمين تواصل روحيًّ بنّاء بين الشّباب المسيحيّ  في العالم، تجاوباً مع رسالة الحبر الأعظم البابا بندكتوس السادس عشر بمناسبة اليوم العالمي للإعلام 2009 إذ أطلق نداءً للشباب المسيحي: "لأن يقدموا شهادة إيمانهم في العالم الرقمي، ويبثوا القيم المسيحية والخُلقية في ثقافة هذا المدى الجديد، مثلما نشر الرسل وتلاميذهم، في فجر المسيحية، بشرى يسوع الحسنة في العالم. يستطيع الشباب ذلك اذا توفرت عندهم معرفة معمقة لاستخدام التقنيات الجديدة بشكل متناسق ومناسب، واذا كان في قلبهم إيمان راسخ ببشرى إله تجسد وتألم ومات وقام من بين الأموات كي يخلّص البشرية، هو يسوع المسيح."

أمّا خصائص  faithbook الذي سيقدّمها الى المنتسبين:

·الإطّلاع على مباديء الإيمان المسيحي من خلال مشاهدة برامج متخصصة في مجال التنشئة على القيم الإنسانية والمسيحية.

·الإسترشاد الرّوحيّ، والإستعلام من الكهنة والأشخاص المتخصصين في التنشئة المسيحية، حول مختلف المواضيع الإيمانية والحياتية.

·الإعلان عن نشاطات روحية، دينية، ثقافية وتربوية.

· تبادل معلومات شخصية، صور وﭭيديو… وألتّحدّث مع مشتركين آخرين والتراسل.

·البحث عن أصدقاء جدد واختيارهم إستناداً إلى الصّفات اﻹنسانية والرّوحية، التي تشكّل أساساً صلباً لإنشاء علاقات متينة وراقية.

·مشاهدة برامج مباشرة

·القيام بإحصاءات مفيدة للكنيسة

"لقد فهم الشباب، ما تتمتع به وسائل اﻹعلام الجديدة من قدرة عظيمة كي توفر الترابط والتواصل والتفاهم بين الأفراد والجماعات، وهم يستخدمونها للاتصال بأصدقائهم، وﻹيجاد أصدقاء جدد، ولخلق جماعات وشبكات تواصل، وللبحث عن معلومات وأخبار، ولتقاسم الأفكار والآراء" (البابا بندكتس السادس عشر)، كلّ ذلك اجتمع في الـ faithbook، ولكن يبقى العائق المادي هو السبب لتأخير الإنطلاق، ويبقى الرجاء الوحيد بواهب الإيمان الذي بارك فلس الأرملة ففاضت نعمه علينا…

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).