شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بودابست : المهرجان العالمي “شباب من أجل عالم متحد” Genfest

بودابست : المهرجان العالمي “شباب من أجل عالم متحد” Genfest

بتنظيم من عمل مريم "الفوكولاري" ومشاركة الآلاف من الشباب من مختلف أنحاء العالم، يقام في العاصمة المجرية بودابست، من 31 آب إلى 2 أيلول، النسخة العاشرة للمهرجان العالمي شباب

 من أجل عالم متحد Genfest.

ولدت فكرة المهرجان من قبل كيارا لوبيك، مؤسسة حركة الفوكولاري. وهو عبارة عن تجمع شبابي يهدف إلى إظهار الأخوة الواحدة.

ويشارك في المهرجان 35 شاب وفتاة من الأردن، وغيرهم من الشرق الأوسط والعالم. وسيقام يوم الجمعة كونسرت يتخلله أغنية باللغة العربية يقدمها الوفد الأردني الساعة 8:30 مساءً بالتوقيت المحلي، تبث مباشرة على الانترنت.

ويوم السبت سيكون هنالك فقرة فنية سيقدمها شباب وبنات من أجل عالم متحد من كل الشرق الأوسط، من الساعة 11:30 صباحاً لغاية الساعة الوحدة ظهراً، ومساءً الساعة 4:30، وستكون هنالك ترجمة باللغة العربية.

للراغبين بالمشاركة يمكنكم زيارة الموقع الرسمي www.genfest.org

عن أبونا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).