أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | Google تعلن إطلاق خدمة Google TV

Google تعلن إطلاق خدمة Google TV

كشف محرك البحث الأمريكي  Google عن اقتحامه لعالم التليفزيون المنزلي عبر خدمة Google TV. وتهدف الخدمة التي تتعاون فيها Google مع إنتل وسوني ولوجيتك إلى تحويل مشاهدة التلفزيون إلى خدمة

وفقا لطلب المشاهد أو متصفح الإنترنت لتلبية حاجته بعرض ما يريده بأي وقت سواء كان برنامجاً تلفزيونيا أو صوراً أو موسيقى أو حتى تصفح رسائل البريد والإنترنت. وفي ختام مؤتمر Google الخاص للمبرمجين Google I/O 2010 في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، قالت الشركة في بيان لها: "بفضل خدمة Google TV الجديدة سيتمكن المستخدمون من إجراء عملية البحث عبر المحرك من خلال التليفزيون والوصول إلى كل ما يريده". وتعتمد الخدمة على أجهزة التليفزيون الحديثة لشركة سوني اليابانية المزودة بامكانية الاتصال بالإنترنت والتي ستطرح في الأسواق الأمريكية هذا الخريف. ويستطيع Google TV جلب كل ما أعتاد عليه المستخدم على الانترنت إلى التليفزيون العادي الذي يقضي أغلب أوقاته امامه وذلك من خلال القدرة على الوصول إلى مواقع مثل يوتيوب وفودو وأمازون فيديو ونتفلكس وفيديو إن دماند وبوكسي وتيفو وأخرى كثيرة. وستسمح الخدمة بمواصلة استقبال البث التليفزيوني في الوقت الذي يكون فيه المستخدم في خضم مناقشة حوارية على إحدى الشبكات الاجتماعية أو التسوق من خلال الانترنت.

وأشارت الشركة إلى أن الخدمة الجديدة تعمل بنظام أندرويد 2.1 وتطبيقاته وتوفر متصفح كروم والتطبيقات المتوافقة معه بالإضافة إلى فلاش 10.1.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).