أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مهارات تستنكر قرار الامن العام الغاء ترخيص فيلم “Green Days”

مهارات تستنكر قرار الامن العام الغاء ترخيص فيلم “Green Days”

الرقابة اللبنانية تتدخل من جديد لمنع فيلم Green Days ضمن "مهرجان الافلام الممنوعة"، حيث كان مقررا ان يعرض مرتين أولاهما الخميس 23 حزيران، والثانية الأحد 26 منه في سينما "بلانيت أبراج".

هذه المرة الثانية التي يلقى فيها الفيلم المصير نفسه بعد أن كان قد حجب المرة الاولى ضمن مهرجان بيروت الدولي، العام المنصرم عبر طلب تأجيل عرضه خلافاً لأحكام القانون ريثما تنتهي زيارة الرئيس الايراني أحمدي نجاد.

وقد أعلنت  مديرة "مهرجان بيروت الدولي للسينما" كوليت نوفل أنها تبلغت صباح يوم الاثنين من الأمن العام اللبناني الغاء الترخيص بعرض فيلم "الأيام الخضر" Green Days .

وأضافت نوفل  "هذا مؤسف ومعيب حقاً. أعتقد أن ضغوطاً قوية مورست للدفع الى منع الفيلم".

 يذكر أن Green Days هو فيلم للمخرجة الايرانية الشابة هانا مخملباف تتناول فيه الانتفاضة التي انطلقت في شوارع طهران، بعد الانتخابات الرئاسيّة الإيرانيّة للعام 2009.

بناء على العمليات الرقابية هذه، يهم مؤسسة مهارات ان تذكِر ان عدم ترخيص دوائر الرقابة اللبنانية عرض الفيلم يشكل انتهاكا لحرية الرأي والتعبير.

لذلك تؤكد الجمعية على ضرورة الغاء قانون إخضاع الافلام السينمائية لترخيص مسبق من قبل المديرية العامة للأمن العام والذي يعود للعام 1947، وكذلك الغاء المرسوم الإشتراعي رقم 2 المتعلق بمراقبة نصوص المسرحيات للعام 1977، لما يشكلان من قيود غير مبررة على حرية الرأي والتعبير بشكلها السينمائي والمسرحي في زمن أصبح فيه تداول الأفكار والآراء والمعلومات لا يقف عند حدود الدول ومزاجية السلطة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys