أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | hguvhr : قوة مشتركة تداهم منزل مصور وتصادر معداته الصحفية

hguvhr : قوة مشتركة تداهم منزل مصور وتصادر معداته الصحفية

قامت قوة مشتركة بمداهمة منزل صحفي في الفلوجة واحتجازه واسرته لاربع ساعات كاملة تحت التهديد والاهانة، وصادرت جميع معداته الصحفية و اجهزة الاتصال.

وابلغ محمد جليل شهاب الذي يعمل مصورا في الوكالة الاوربية للصورة الصحفية ،مرصد الحريات الصحفية،

 ان قوة مشتركة من الجيش الامريكي والشرطة العراقية داهمت منزله الواقع وسط مدينة الفلوجة ،فجر الاحد، وقامت باحتجازه وافراد اسرته تحت الضرب والتنكيل والتهديد ولمدة اربع ساعات كاملة، وصادرت كاميراته و المعدات الصحفية الاخرى.

شهاب قال ، ان القوة الخاصة التي داهمت المنزل قامت باستخدام القنابل الصوتية ودمرت أثاث منزله بالكامل.وانها طرحت اسئلة عديدة عن الجهة التي يعمل لحسابها وماهية عمله الصحفي .
واضاف شهاب، ان شقيقي احمد "صُدرت معداته الصحفية ايظاً" وهو يعمل معي في نفس الوكالة ، وجهت لنا "اسئلة غير مبررة لاننا نحمل هويات عمل وبطاقات صحفية"  ولاعلاقة لنا باي جهة غير اعلامية.
مرصد الحريات الصحفية اذ يدين حادثة اقتحام منزل الزميل محمد جليل شهاب وقيام القوة المشتركة بترويع اسرته فانه يدعو الجهات الامنية العراقية الى عدم الانسياق للرغبات والاوامر التي تقوم بفرضها جهات عسكرية ويدعو الى اجراء تحقيق في الموضوع وعدم تكرار مثل هذه الاعتداءات التي باتت تشكل عامل قلق مستديم للاوساط الاعلامية في البلاد.
مرصد الحريات الصحفية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).