أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بنك HSBC يدعم مؤسسة كاريتاس لبنان بـ498 ألف دولار أميركي للمساهمة بتغيير مستقبل 1,400 طفلاً

بنك HSBC يدعم مؤسسة كاريتاس لبنان بـ498 ألف دولار أميركي للمساهمة بتغيير مستقبل 1,400 طفلاً

عقد بنك HSBC شراكة مع رابطة كاريتاس لبنان بقيمة 498,000 دولار أميركي للمساهمة في دعم أطفال الضواحي اللبنانية المحتاجين على مدى السنوات الثلاث القادمة، من خلال برنامج المستقبل أولاً،

 البرنامج التعليمي الرائد لمجموعة HSBC.

فقد عملت رابطة كاريتاس لبنان على مدى 40 عاماً على دعم الأطفال المحرومين في مجال التعليم والرعاية الصحية والطبية وحماية حقوق الأطفال. وتهدف عبر هذه الشراكة إلى تخفيض نسبة العمالة والجنوح لدى 1,400 طفلا من القاطنين في الأحياء الفقيرة في المدن اللبنانية الرئيسية، وذلك من خلال تحسين أدائهم التعليمي وإشراكهم في المدارس في برامج خاصة بعد الدوام الدراسي. إنّ التعليم يخلق فرصاً جديدة للأطفال ويعدّ من أفضل الوسائل لإبقائهم بعيداً عن الشوارع والعمل المبكر. كما سيساهم الدعم المقدم من HSBC في رفع الوعي لدى الأطفال والآباء والأمهات وأفراد المجتمع حول القضايا المتعلقة بحماية حقوق الأطفال وتعزيزالتنسيق بين أصحاب المصالح والمهتمين بدعم الأطفال.

وفي هذا الإطار، قال فرانسوا- باسكال دو ماريكور، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC في لبنان :"إن التعليم يمكّن الأطفال في المساهمة بشكل إيجابي في المجتمع، معتبراً أنّه آلية تساعد على الحد من الفقر وعدم المساواة، مما يشكل أساساً لنمو اقتصادي مستدام". وأضاف دو ماريكور قائلاً: "بفضل شراكة HSBC مع رابطة كاريتاس لبنان، فإننا سوف نساهم في تحقيق هذا الحلم والطموحات لأطفال لبنان المحتاجين".

 
بدأت مبادرة المستقبل أولاً من HSBC في عام 2006. وقد ساعد البرنامج أكثر من نصف مليون من الفئات الشبابية الفقيرة والأكثر تهميشاً. وقال دوجلاس فلينت، رئيس مجلس إدارة مجموعة HSBC: "يؤمن HSBC بأن التعليم هو من أقوى الوسائل للحد من الفقر وعدم المساواة. وتدعم مبادرة المستقبل أولاً المشاريع التي تتيح للشباب الأقل حظاً الحصول على التعليم والمهارات الحياتية لمساعدتهم على تحقيق مستقبل أفضل. وبفضل شراكتنا مع المؤسسات الخيرية عبر مبادرة المستقبل أولاً سوف نتمكن من إحداث التغيير في حياة هؤلاء الشباب وتحقيق آمالهم و طموحاتهم".

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys