أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | العالم : مايكروسوفت العالمية” تنظم مسابقة “Imagine Cup”

العالم : مايكروسوفت العالمية” تنظم مسابقة “Imagine Cup”

بادرت شركة مايكروسوفت بالبحث عن المواهب في الجامعات المحلية بهدف ابرازها الى العالم والفسح في المجال امام الطلاب للانطلاق عالميًا.

وتعتبر مسابقة "Imagine Cup" للطلاب هي باكورة في مجال التكنولوجيا، مخصصة لتحفيز الشباب على تطبيق خيالاتهم وشغفهم وابداعاتهم في الابتكارات التكنولوجية التي يمكنها احداث فرق في العالم.

ومن هذا المنطلق، اشترك طلاب لبنانيون من مختلف الجامعات اللبنانية في مسابقة "Imagine Cup" النهائية الجمعة، في بيريتيك، حيث عرضوا لأفكارهم في حضور لجنة حكم تضم كلاً من وسام العميل – خبير الملكية الفكرية في وزارة الإقتصاد والتجارة، رفعت بشير من بيت سولوشينس، دال حتي مدير عام الجمعية اللبنانية لصناعة البرمجيات، وديع التويني مدير تكنولوجيا المعلومات في جريدة النهار، ربيع بعلبكي مسؤول اللجنة العلميه (الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث)، وعلي حركة مسؤول الملكيه الفكرية في شركة مايكروسوفت. وفي الختام تُوِّج رابحًا في "Imagine Cup" المحلي فريق من جامعة الروح القدس الكسليك ما سيؤهله التوجه الى بولندا للمشاركة في المسابقة العالمية، وتمثيل الطلاب اللبنانيين من الثالث حتى السابع من تموز / يوليو 2010.

وفاز كل من الطلاب جيفري خاطر، جورج نون وتوما شمس من جامعة الروح القدس الكسليك في مشروع "أرقام ثاني أكسيد الكربون" Co2 numbers وهو يهدف الى "ضمان الحفاظ على البيئة، والكشف عن مستويات 2CO في مناطق مختلفة لمراقبتها والسيطرة عليها وفي النهاية إحداث بيئة أكثر أمنا وسلامة".

من جهة أخرى، اكد مسؤول الملكيه الفكرية في مايكروسوفت لبنان علي حركة "اقتناعه بان لبنان يملك الطاقات التي ستمكنه من المنافسة والتغيير على المستوى العالمي" وقال "نحن مسرورون بوجود "Imagine Cup" ونعمل جاهدين للتسويق له وتحفيز طلاب الجامعات على المشاركة في المسابقة. فهي وسيلة للإثبات لقطاع التكنولوجيا العالمي أن لبنان يملك مواهب".
المستقبل

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).