أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | Knol تنافس ويكيبيديا

Knol تنافس ويكيبيديا

أطلقت شركة "غوغل" لمستخدميها على شبكة الانترنت موسوعة Knol ، وهي خدمة جديدة تتيح للملايين من المستخدمين كتابة المقالات والمواضيع في أي مجال وعبر صفحات متخصصة. تختلف Knol عن "ويكيبيديا" في أن المقالات لا يمكن إعادة تحريرها إلا عبر كاتبها الأصلي.

وستنافس knol، وهي اختصار لكلمة knowledge أو المعرفة، موسوعة "ويكيبيديا" فى جوانب عدة، حيث سيكون لكل مقال كاتب واحد، بعكس "ويكيبيديا" التي يشارك في تحرير مقالاتها أكثر من كاتب، كما سيكون المقال موقعاً باسم صاحبه، ويكون بوسع متصفحي الانترنت إضافة تعليقات أو مراجع أو صور. وسيكون لكتاب المقالات نسبة من أرباح الإعلانات التي ستنشر عبر الموسوعة.

جريدة النهار 04.08.2008

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).