أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بيان عائلة خضره رداً على برنامج “لإستقصاء” عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال L.B.C.I

بيان عائلة خضره رداً على برنامج “لإستقصاء” عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال L.B.C.I

تداعت فعاليات عائلة خضره في لبنان بشبابها وشيبها وإجتمعت الأحد 12 كانون الثاني­ 2014 في منزل أهل الأم باسكال خضره في بلدة صفرا – البقاع، تضامناً معها بعد ما تم عرضه على شاشة L.B.C.I بتاريخ 9/1/2014 ضمن البرنامج المعروف بإسم "إستقصاء" وما تضمنه من تطاول على إبنة العائلة الأم خضره وإساءة الى كرامتها.

وجاء في البيان :

1-    إن العائلة تعرف من هي إبنتها وليست بحاجة لأن تدافع عن صورة مشرقة من تاريخ العائلة تتجسد بالأم باسكال.

2-    إن العائلة تثق بالقضاء اللبناني الكفيل بالدفاع عن كل مواطنيه مع معرفتها الأكيدة بأن القرار القضائي سيكون مئة بالمئة لصالح إبنتها.

3-    شكلت العائلة لجنة من أبنائها لمتابعة الموضوع مع الإعلام والقضاء والمؤسسات الكنسية والمرجعيات حتى النهاية.

4-    لن توفر العائلة جهداً ولا وسيلة شريفة للدفاع عن إبنتها وتوضيح ملابسات ما قامت به المؤسسة اللبنانية للإرسال والطرق الملتوية التي إستعملت في تحضير هذه الحلقة غير المهنية.

5-    تحتفظ العائلة بحقها برفع دعوى ضد من أعد البرنامج والمؤسسة المسؤولة عن بثه والذهاب بهذه الدعوى حتى النهاية مهما كانت النتائج والأثمان.

وضعت العائلة خطة تحرك واسعة لن تفصح عنها الآن ستقوم بتنفيذها إبتداءاً من تاريخ إصدار هذا البيان ، وسيعلن كل أمر في حينه.

أبقت العائلة إجتماعاتها مفتوحة لمتابعة القضية التي تعتبرها تعدياً صارخاً على كرامات الناس ، معتبرة أن وسائل الإعلام لا يمكنها الحلول مكان القضاء وإصدار أحكامٍ مزورة باطلة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).