أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لبنان: “معرض المهن” السنوي في(LAU) بمشاركة 119 مؤسسة اقتصادية واعلامية

لبنان: “معرض المهن” السنوي في(LAU) بمشاركة 119 مؤسسة اقتصادية واعلامية

نظمت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) "معرض المهن" السنوي في حرميها في بيروت وجبيل، الذي تميز بالحشد الكبير للمؤسسات الإقتصادية، التجارية، الصناعية، الإعلامية، الاعلانية، البحثية المحلية والدولية، التي عرضت منتجاتها وقدراتها الاستيعابية بهدف استقطاب الكفاءات الجامعية لتوظيفها في قطاعاتها والإفادة منها، حيث شاركت 62 مؤسسة في معرض حرم بيروت، و57 مؤسسة في معرض حرم جبيل.

يذكر ان الشركات المساهمة والمشاركة في المعرض توزعت على قطاعات مختلفة هي: الإعلانات، المراقبة المالية، المصارف، الصناعات، الانشاءات، التعليم، الهندسة والاستشارات، الأغذية، الفنادق، تكنولوجيا المعلومات، الاستشارة الإدارية، التأمين، الهندسة الداخلية والأثاث، التصنيع، الاعلام والأبحاث، الصيدلانية، الصحافة والطباعة، التوزيع، التجزئة، الشحن، الخدمات، معالجة المياه، الاتصالات، التبادل التجاري، السياحة والسفر، والتوليد الكهربائي.
وطغى على المؤسسات المشاركة الطابع اللبناني والدولي، وقد أحضرت مندوبيها خصيصا للمشاركة في هذا المعرض، حيث توزعوا على الأكشاك، عارضين نتاجهم، وأساليب تسويقها، وفرص العمل المتاحة لديهم أمام الطلاب.
وتعمل الجامعة على تكريس هذا "التقليد السنوي" لتتيح لخريجيها سبل التواصل مع كبريات المؤسسات التي تحتاج إلى توظيف كفاءات علمية، مفسحة في المجال امام الطلاب الجامعيين البحث عن فرص العمل التي تتناسب وطموحاتهم ودرجاتهم العلمية، وأنواع اختصاصاتهم المختلفة، وبالتالي توفير مجالات التوظيف أمامهم".
وقد أشرف على المعرض "مكتب الارشاد والتوجيه" في كل من الحرمين. ولاحظ القيمون ان "حاجة المؤسسات كافة الى الطاقات الشابة تراوحت بحسب الاختصاص، ما مكن الخريجين من تقديم طلباتهم الى العديد من الأكشاك التي حملت أسماء المؤسسات، في حين طلبت مؤسسات التوظيف المتخصص خريجين من مختلف الاختصاصات".
وشدد المسؤول عن المعرض على "ايجاد فرص عمل في لبنان والخارج، وتأمين التواصل بين المؤسسات والطلاب حيث تتوفر سبل المفاضلة للاختيار، وتتحقَّق الفائدة المرجوة للطرفين".

وطنية – 14/5/2009

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).