أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | Le Parisien: قطر تشتري مبنى صحيفة لوفيغارو في باريس

Le Parisien: قطر تشتري مبنى صحيفة لوفيغارو في باريس

أعلنت صحيفة Le Parisien ان قطر التي استحوذت على اربعة فنادق فرنسية فخمة، اشترت المبنى الذي يضم مقر صحيفة لوفيغارو في قلب باريس. وقالت الصحيفة ان "الامارة اشترت مقابل حوالى 300 مليون

يورو مبنى نيو بمساحته البالغة 23 الف متر مربع ويضم خصوصا لوفيغارو في وسط باريس"، الا انها لم تحدد الجهة القطرية التي قامت بذلك.

وتابعت لوباريزيان ان المبنى يضم ايضا مكاتب السفارة الاميركية.

وكانت مجموعة قطرية اشترت اربعة فنادق فرنسية بينها مارتينيز في كان وكونكورد لافاييت في باريس الشهيران، ما يعزز حضور الامارة في قطاع الفنادق الفاخرة.

وقالت مصادر قريبة من الملف ان الفندقين الآخرين هما "اوتيل دو لوفر" في باريس و"باليه دو لا ميديتيرانيه" في نيس (جنوب شرق).

وتملك هذه الفنادق مجموعة "ستاروود كابيتال" الاميركية. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس في باريس، رفضت هذه الشركة التعليق على هذه المعلومات.

وذكرت صحيفة لوفيغارو السبت ان المجموعة القطرية المستثمرة دفعت بين 700 و750 مليون يورو.

 
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).