شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لبنان : LEBAM تعزف موسيقى الميلاد في بيت الطبيب

لبنان : LEBAM تعزف موسيقى الميلاد في بيت الطبيب

كان حضورهم على خشبة مسرح بيت الطبيب – التحويطة، أقرب إلى رقصة سريعة مُفعمة بالحيوية، حيث تسلّل انفعالهم الفنّي عبر الصالة المديدة، فإذا بهم يحوّلون عيد الميلاد قصّة حب لا تعرف نهايات.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، قدّمت الجمعية اللبنانية لنشر الموسيقى الأوركسترالية بالتعاون مع نقابة الأطباء في لبنان وبالتعاون مع أندية الليونز في لبنان، "حفل الموسيقى الميلادية"، أحيته الأوركسترا الوطنية المختلطة Honor Band، بقيادة سيرغي بولون في بيت الطبيب. واعتلى عشرات الأولاد الذين تُراوح أعمارهم ما بين 8 و12 عاماً الخشبة مُرتدين ثياب العيد وقدّموا لأكثر من ساعة مقطوعات لأندرسون، كينغ، سويرينجين، أدموندسون، ليست، باولز، لافندر، براهمز، دايفيس، تشايكوفسكي، ستوري، سميث، شوستاكوفيتش، هانسبيرغر. وبعدها تراتيل ميلادية شارك فيها الجمهور غناءً: ليلة الميلاد، Adesde Fideles ، Angels we have heard on high، Deck the halls ، Silent Night ، Jingle Bells ، We wish you a Merry Christmas.
وكان التصفيق القوي الذي دعم الإيقاع الاحتفالي، وأما كلمات العيد فردّدها الحضور مُنطلقاً من الكرّاس الذي تم توزيعه على العشرات الذين ملأوا الصالة: "ليلة عيد، ليلة عيد، الليلة ليلة عيد. زينة وناس، صوت جراس عم بترن بعيد"، "Jingle Bells Jingle Bells Jingle all the way Oh, what fun it is to ride in a one horse open sleigh"، "عيّد الليل زهّر الليل، صوت العيد ضوّا الليل، موجي يا سما بالعناقيد، هلّي بالحلى بالمواعيد، زار الليل يسوع، لوّن الليل يسوع"، "Silent Night, holy night, All is calm, all is bright Round yon virgin mother and child, Holy infant so tender and mild"، "بميلادك يا ربّي تكبر المحبة، تنمحي الخطايا بكل الدني وبتضوي ليالينا اللي فيها خوف وعتمة"…. وغيرها من الكلمات "المُشعّة" التي أعادت الى العيد حضوره الراسخ في جذور طفولتهم المنسيّة.
وكان النائب غسّان مخيبر أسس الجمعية اللبنانية لتعزيز الموسيقى الأوركسترالية (LEBAM) مع الراحلين غسان تويني ووليد غلمية في عام 2008. وتعمل الجمعية على تطوير الثقافة الموسيقية في لبنان من خلال تعليم الموسيقى مجاناً لتلامذة تُراوح أعمارهم ما بين 8 و12 سنة، وهي توفّر لهم الآلات النفخية والإيقاعية مجاناً وتنظّمهم في أوركسترات موسيقية. كما تعمل الجمعية على تطوير نشاطاتها عبر فروع مُنتشرة في كل الأراضي اللبنانية.
 
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).