أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | لبنان: رئيس مجلس ادارة MBC يفوز بجائزة (رجل الاعلام لعام 2007)

لبنان: رئيس مجلس ادارة MBC يفوز بجائزة (رجل الاعلام لعام 2007)

تكريماً لإسهاماته ودوره الريادي في دفع وتطوير حقل الإعلام في العالم العربي، نال وليد بن ابراهيم آل ابراهيم رئيس مجلس ادارة مجموعة mbc، جائزة (رجل الاعلام لعام 2007)، وذلك خلال حفل

توزيع (جوائز كريستال للشرق الأوسط وشمال افريقيا) الذي أقيم في أحد الفنادق اللبنانية. حضر الحفل جمع من قادة الأعمال ورؤساء المؤسسات الإعلامية والإعلانية العالمية والإقليمية، بالاضافة الى الإعلاميين. وتأتي هذه الجائزة لتضاف الى سجل آل ابراهيم الحافل بالجوائز الرفيعة، كان آخرها: جائزة (فارس الإعلام العربي) من قبل جامعة الدول العربية، و(الشخصية الأكثر إبداعاً) من قبل (آرابيان بيزنس). وبمناسبة تقليده الجائزة، سلّط آل ابراهيم الضوء على (أهمية المبادرات التي تكرّم المبدعين والمبدعات في القطاع الإعلامي، لما تمثله من حافز لمزيد من العطاء في سبيل تجاوز كل التحديات، المهنية منها وغير المهنية، وذلك بهدف الارتقاء بالإعلام العربي الى مصاف العالمية، وتنمية اقتصاديات المعرفة في المنطقة). وأضاف: (مشوار طويل قطعناه معاً منذ انطلاق mbc1 كأول قناة تلفزيونية عربية فضائية خاصة عام 1991، الى أن أصبحنا اليوم أكبر مجموعة إعلامية خاصة متكاملة في العالم العربي. مشوار شيّق حظي بولاء المشاهدين، وثقة المعلنين، وإبداع العاملين معنا على حد سواء. فأضحت مجموعة mbc مصدراً للإلهام، ومنبعاً للترفيه العائلي، ومنبراً تنصهر فيه توجهات المجتمع العربي وآراؤه بحرية وانفتاح واحترام للعادات والتقاليد). وقال وليد بن ابراهيم آل ابراهيم: (أصبح المشاهد يتمتع بخيارات متنوعة لمتابعة البرامج والمسلسلات المفضلة على قنوات mbc سواء على الشاشة، أو الاذاعة، أو عبر الإنترنت، أو الجوّال، أو تصفّح مجلتنا الجديدة الأسبوعية (هيا mbc) التي تتزاوج والريموت كونترول وتساهم في التخطيط المسبق لأنماط المشاهدة على مدار الأسبوع. أما المعلن، فيحظى من قبلنا بأعلى العائدات على استثماراته من الميزانيات الإعلانية، مما جعله يثق تماماً في مدى تأثير منصّاتنا المتعددة، وقدرتها على الوصول الى جمهور الملايين والتفاعل معهم يومياً وعلى مدار العام).

وقد تأسست مجموعة mbc في العام 1991 في لندن، لتصبح أول مجموعة قنوات فريدة من نوعها في العالم العربي. وعبر سجلها الحافل والمميز الذي يمتد نحو 16 عاماً، تبوّأت مجموعة mbc مكانة مرموقة لتصبح مجموعة إعلامية عالمية تثري حياة ملايين المشاهدين من خلال التواصل والتفاعل معهم، وتزويدهم بالمعلومات.
ومن مقرها الرئيسي في مدينة دبي للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، تضم مجموعة mbc اليوم ست قنوات تلفزيونية هي: mbc1 (للترفيه العائلي)، وmbc2 (أفلام على مدار الساعة)، وmbc3 (للأطفال)، وmbc4 (للمرأة العربية العصرية)، وMBC Action (أفلام ومسلسلات التشويق والمغامرة)، والعربية (قناة الأخبار باللغة العربية على مدار الساعة)، ومحطتين إذاعيتين هما: mbc FM (للموسيقى الخليجية)، وبانوراما fm، (لأنجح الأغاني العربية الحديثة).
جريدة الأنوار الخميس 21/2/2008 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).