أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | العالم : اندماج Microsoft و Yahoo في 2012

العالم : اندماج Microsoft و Yahoo في 2012

تمكنت"مايكروسوفت" و"ياهو" الأميركيتان من الحصول على موافقة من الجهات الرقابية فى كل من الولايات المتحدة وأوروبا، للمضي قدماً فى اتفاق للشراكة بينهما، تتمكن "مايكروسوفت بموجبه من الحصول

  "على تقنيات "ياهو" في مجال البحث على الإنترنت، فضلاً عن تقاسمهما أرباح الإعلانات. وخلال الأيام المقبلة، ستبدأ الشركتان في تنفيذ الصفقة من خلال تحويل محرك بحث "ياهو" إلى محرك Bing الخاص بـ "مايكروسوفت"، اذ من المتوقع إنهاء العملية مطلع 2012. وبموجب الاتفاق تحصل "ياهو" على نسبة 88 في المئة من العائدات الناتجة من الإعلانات، بينما تحصل "مايكروسوفت" على 12 في المئة من إيرادات إعلانات البحث على "ياهو"، فضلاً عن المواقع الشريكة فى السنوات الخمس الأولى من الاتفاق. وأبدت وزارة العدل الأميركية موافقتها على عملية الاندماج، قائلة إن الاتفاق سيوفر معادلة ضرورية للسيطرة المتنامية لشركة "غوغل" على سوق الإنترنت والبحث عليه. وأشارت المفوضية الأوروبية المعنية بحماية حرية المنافسة ومكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، إلى أن هذه الشراكة لا تشكل خرقاً لمبدأ حرية المنافسة، بل على العكس تعززها في مجال سوق محركات البحث والإعلان على الإنترنت لتصبح منافساً فعلياً لـ "غوغل". ومن جانبه، قال كارول بارتز الرئيس التنفيذي لـ "ياهو" في بيان، إن هذا الاتفاق التاريخي يعني أن شركته تستطيع التركيز أكثر على الإبداع في تقنية البحث، ووصف ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لـ "مايكروسوفت" موافقة الجهات الرقابية على الاتفاق بأنها خطوة ممتازة، لافتاً إلى أن الشركتين لا تزالان في بدايته. يذكر أن "غوغل" تسيطر على سوق البحث على الإنترنت، خصوصاً في الولايات المتحدة التي تمتلك فيها 65,4 في المئة من سوق البحث، وفقاً لاحصاءات الشهر الماضي، بينما تمتلك كل من "ياهو" و"مايكروسوفت" نسبتي 17 و11,3 في المئة على التوالي.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).