شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الإرادة الرسولية ” “Ministrorum institutio البابا يؤكد على أهمية التكوين والتنشئة الكهنوتية

الإرادة الرسولية ” “Ministrorum institutio البابا يؤكد على أهمية التكوين والتنشئة الكهنوتية

أصدر قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر الإرادة الرسولية "Ministrorum institutio" والتي بها ينقل اختصاص  الاكليريكيات  من المجمع الحبري للتربية الكاثوليكية إلى المجمع الحبري للاكليروس، 

 

في 16 يناير 2013. قداسة البابا في هذه الإرادة يؤكد على أهمية التكوين والتنشئة الكهنوتية. وعلى اهتمامه الخاص بتكليف مجمع الاكليروس بكل ما يخص التكوين، وحياة ورسالة الكهنة والشمامسة: من رعوية الدعوات واختيار المرشحين للكهنوت وتكوينهم البشري والروحي والعقائدي والرعوي في الاكليريكيات. 

يبقى لمجمع التنشئة الكاثوليكية الاهتمام ببرامج الدراسة الفلسفية واللاهوتية بعد استشارة المجمع الحبري للاكليروس في ما يقع تحت اختصاصاته.
 
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys