أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “مايكروسوفت” تقدّم نسخة مجانية من Office

“مايكروسوفت” تقدّم نسخة مجانية من Office

كشفت شركة "مايكروسوفت" عن أحدث إصداراتها من نسخة حزمة تطبيقات Office، الذي يتعرض لضغوط من برامج أخرى تقدم الخدمة عينها مجاناً، كما تقدم التطبيقات نفسها لكن على الشبكة مباشرة، مثل برنامج Docs التابع لـ "غوغل" أو "أوراكل" التي تقدم حزمة Open Office، مما جعل سيادة "مايكروسوفت" على سوق برامج المستندات والكتابة تذهب بلا رجعة.  

وقد عانت "مايكروسوفت" أيضاً من مشكلات في النسخة الاخيرة من Office التي أطلقتها العام 2007، إذ قارنه محللون بـ Windows Vista ذي الوظائف المعقدة والميزات الكثيرة التي لم تقدم استخداماً فعالا للمستهلكين. ورداً على تلك الانتقادات، خرجت الشركة بالنسخة الأحدث للعام 2010 وتتضمن برنامجاً يمكن استخدامه على الانترنت هو Office Web Apps، قائلة إنها تحتوي على تحسينات كثيرة على مستوى مميزات البرنامج، وتأتي مع الكثير من التحديثات والتجديدات والوظائف، فضلاً عن القدرة على الوصول إلى Office على الانترنت مجاناً. وهذا النبأ يعدّ ساراً لنحو 500 مليون مستخدم لحزمة تطبيقات Office، كما انها أنباء جيدة لـ "مايكروسوفت" التي تحقق نحو ثلث عائداتها من برامج مثل Word و Excel و PowerPoint و Outlook وغيرها، التي عمدت الشركة أيضاً إلى توفير نسخ مجانية منها على الإنترنت استجابة لانتقادات المحللين. وستكون تطبيقات Office المجاني على الشبكة مماثلة تماماً لتلك الموجودة على جهاز الكومبيوتر، وسيتمكن المستخدمون الذين اشتروا النسخة الأصلية من البرنامج من ادماج عملهم على الانترنت بسلاسة. ويقول محللون إن تلك الخطوة من "مايكروسوفت" تمثل تحولاً كبيراً في الطريقة التي تعمل بها الشركة، واستجابة مباشرة للتنافس مع "غوغل" التي تعمل في شكل دؤوب على تطوير خدماتها المجانية على الإنترنت.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).