شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لبنان : Padre Dario

لبنان : Padre Dario

انه حديث ناسك، حديث بسيط، ممتع، عن الحياة واليوميات والصلاة والنسك والالم والسماء… مع بادري داريو الكولومبي، المتنسك في وادي القديسين، يكتسب كتاب ريا بستاني نكهة فرنسية لذيذة

عبر حوار نسجته اسئلتها عن امور كثيرة، واجاب عنها الناسك بعفوية محبّبة. "امضي ساعات امام بيت القربان، منجذباً بقوته المغناطيسية. وكما هو صامت، احاول ان اكون انا ايضاً مثله، لاتلقاه. انه تناضح في الصمت"، يقول لها.

في حنايا كلماته بساطة جذابة تقود الحديث، تدهش احياناً، تروي بعض الغليل احياناً اخرى، وتثير رغبة اكبر في اكمال السياق حتى النهاية. من اقواله، "لا يمكن ان تنسي الشخص الذي اذاك. هناك جرح حارق في اعماقك، ولا يمكن ان تدعي ان لا شيء هناك. يقولون لك الكهنة انه يجب ان تسامحي. هذا الواجب الآني اصطناعي. المسامحة مسيرة طويلة من التحرر بواسطة التأمل والصلاة. نصلي للشخص الذي آذانا، وبالصلاة نحوّل ألمنا، نطهره. ومن دونها لا يمكن ان نسامح اطلاقاً. الكتاب من اصدار دار بستاني.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).