شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | معلومات عن السيارة الخاصة بقداسة البابا papa mobile

معلومات عن السيارة الخاصة بقداسة البابا papa mobile

وزع المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية اللبنانية، معلومات عن السيارة الخاصة بقداسة البابا papa mobile، وجاء فيها:"البابا موبيلي" هو اسم السيارة التي يستقلها الحبر الاعظم في تنقلاته العامة

 وتحمل على لوحة التسجيل شعار SCV1 أي دولة حاضرة الفاتيكان باللغة الايطالية.
يعود اول نموذج لها الى العام 1930، الا ان اكثر من استخدمها كان البابا الراحل يوحنا بولس الثاني، خصوصاً عقب محاولة الاغتيال التي تعرض لها في 13 ايار 1981 بعد ان عمدت شركة "فيات" الايطالية الى تصميم سيارة نموذجية مصفحة وفيها زجاج مصفح بحيث يمكن للبابا ان يقف او يجلس فيها ويبارك المؤمنين الذين يشاهدونه بوضوح.
وعمدت فيما بعد شركة "مرسيدس" الالمانية الى تصنيع سلسلة نماذج منها كان آخرها ما صممته عام 2011 من سيارة خاصة تسير على الطاقة الكهربائية بالكامل.
يستخدم البابا هذه السيارة خصوصاً في رحلاته الراعوية داخل ايطاليا والرسولية خارجها، وهي تحمل شعاره وقد عمد البابا الراحل يوحنا بولس الثاني الى تقديم بعضها كهدية لبعض الدول التي زارها، فوضعت في متاحف خاصة او بيعت الى منظمات لا تبغي الربح وتعنى بالنشاطات الانسانية.
اما الحبر الاعظم الحالي بنديكتوس السادس عشر، فلديه مجموعة منها من ماركات متعددة بينها: مرسيدس، فولكس فاغن، فولفو، بي.ام.دبليو، فيات.
 
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).