أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الاب بزعوني: ما حصل في حريصا هو Phenomene وليس اعجوبة

الاب بزعوني: ما حصل في حريصا هو Phenomene وليس اعجوبة

ظهر عند الاولى والنصف من بعد منتصف الليلة الماضية 30 ايار 2011 نور يظهر خيال لتمثال سيدة حريصا على الضباب عشية انتهاء الشهر المريمي. وعلى الفور تجمع المؤمنون في ساحة البازيليك

ورفعوا الصلوات، وقد اقام الاب انطونيوس بزعوني قداسا الهيا للمناسبة في حينها بمشاركة عدد كبير من المؤمنين .

وفي اتصال لـ الوكالة الوطنية للاعلام مع الاب بزعوني الذي كان موجودا في ساحة المزار عند ظهور النور، وصف الذي حصل ب Phenomene حلو ومعبر، رافضا وصف ما حدث بالاعجوبة او الظهور.

وقال:من الممكن ان يكون ما حدث بالامس هو علامة من العذراء مريم لدعوة الناس الى الصلاة أكثر والى من لم يزر بعد مزار سيدة لبنان في حريصا في هذا الشهر المبارك الى زيارته.

واشار الى ان ما حصل هو ان المؤمنين شاهدوا شكل خيال لتمثال سيدة لبنان على الغيوم ويحيط به هالة حمراء.

وقال: من ممكن ان يكون ضوء البروجيكتور قد انعكس على الغيوم واعطى هذا الضوء.

اضاف: لقد دعوت الى اقامة الذبيحة الالهية في كنيسة سيدة لورد في حينها ايمانا مني بأن العذراء مريم في كل ظهوراتها تشير الى ابنها وتطلب من المؤمنين اذا كانت في حال الظهور على الجهة اليمنى وهناك ذبيحة الهية على الجهة اليسرى فليتركها المؤمنون ويذهبوا للمشاركة بالقداس الالهي.
وردا على سؤال قال: هذا البروجيكتور موجود منذ اكثر من اربع سنوات ولم يظهر هذا النور من قبل.

ولفت الى انه سيصدر عن ادارة مزار سيدة لبنان بيان رسميا يوضح ما حصل.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).