أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | لبنان : Poke من رأس الكنيسة الكاثوليكيّة !

لبنان : Poke من رأس الكنيسة الكاثوليكيّة !

برنامج من إعداد العمل الرعوي الجامعي في لبنان، يستعرض رسائِل البابا للشّبيبة على شاشة Télélumière و Noursat بأسلوب جديد ومُتطوِّر يحكي لغة الشّباب.

سيُعرَض هذا البرنامَج مساء كُلّ سبت السّاعة 8:30 إعتباراً من 28 نيسان 2012 ويعاد مساء الأحد الساعة 5:30.

خاطبك البابا قبلاً من خلال الميكروفون، وهو اليوم "online". فانتَظِر "poke" منهُ، وترقَّب ال "post"، فلربَّما تضَع "like" وأكثَر ترغَب في “comment” ! هوَ توجَّهَ اليكَ في كُلِّ رسالةٍ كان يُلقيها في الأيام العالمية للشّبيبة (JMJ) وتمنّى لو أنَّكَ سمعتَه. فإليكَ ما فاتَكَ، من خلال برنامَج “Poke from the Pope”.

رسائِل البابا تُقدِّمُ لنا هَدَفاً سامياً لحياتِنا، لذلك أحبّ شباب العمل الرّعوي الجامعي إيصالَها الى أكبَر عَدَد مُمكِن من الشّباب. تَمَّ تصوير هذا البرنامج في "بيت العمل الرّعوي الجامعي" في الدّكوانة. يتناوَلَ عرضاً لهذه الرسائِل ويناقشها ويبحث في كيفيّة عيشِها في حياتِنا اليوميّة. يستضيف البرنامج طلاّباً جامعيّين تُحاورُهُم الأُخت كاتيا ريّا بحضور المُرشِد العام الأب فادي بو شِبِل الذي يُقدِّم ويشرَح الرّسائِل،  كما يتضمّن تقاريراَ مصوّرة، ترانيم ورقصات تسبيحية.

ما هُو العمل الرّعوي الجامعي؟

العمل الرّعوي الجامعي هو جماعة مسيحيّة مُنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، تعمل على تنمية الثقافة الرّوحيّة في مُجتمعنا وتقديم المساعدة لكلّ طالب جامعي في المجالات الروحيّة والفكريّة. يضمّ العمل الرّعويّ الجامعيّ شباباً وشابّات من مختلف الكليّات والمعاهِد (الجامعة الّلبنانيّة بكافّة كلّياتها – جامعة القدّيس يوسف – جامعة الروح القدس الكسليك – جامعة سيدة اللويزة – الجامعة الأنطونية – جامعة الحكمة – المعاهد الرّسمية والخاصّة …)، ومن مختلف الطّقوس والطّوائِف المسيحيّة، وتتميّز نشاطاته بأبعادها الروحيّة والفكريّة والثقافيّة والإجتماعيّة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).