أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “Rue89.Com” الفرنسي الاول في الولايات المتحدة بين المواقع غير الانكليزية

“Rue89.Com” الفرنسي الاول في الولايات المتحدة بين المواقع غير الانكليزية

نال الموقع الالكتروني الفرنسي "رو 89" في سان فرنسيسكو الجائزة الاولى في فئة المواقع الالكترونية الاخبارية غير الانكليزية، التي تمنحها المنظمة الاميركية للاخبار الالكترونية (أو أن أيه).

وهذه هي السنة الثالثة على التوالي التي يفوز فيها موقع الكتروني فرنسي بهذه الجائزة. وقال لوران مورياك المدير العام لـ"رو 89": مقارنة بالبلدان الاوروبية الاخرى، شهدنا في فرنسا عددا كبيرا من التجارب الصحافية على الانترنت ومن المواقع الالكترونية التي انطلقت من دون الارتكاز على وسائل اعلام تقليدية. اعتقد ان التكريم هو لهذا المزيج من المبادرات". واضاف: ما يميز "رو 89" عن غيره هو جانبه التشاركي ورغبته في استعمال الانترنت لاشراك قرائه في انتاج المعلومات وبناء علاقة ثقة بين الصحافيين والمواطنين".
اطلق صحافيون سابقون في صحيفة "ليبيراسيون" موقع "رو 89" الذي يعتبر رائد المواقع الاخبارية المجانية في فرنسا، من دون مستثمر ولا مجموعة صحافية، يوم الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في ايار 2007. وكان هدفهم منذ البداية "ابتكار وسيلة اعلامية تزاوج بين الصحافة المحترفة وثقافة الانترنت"، بالارتكاز على مشاركة القراء. لكن هذا الموقع الالكتروني الذي أبصر النور على شبكة الانترنت وقرر مطلقوه أن تكون معلوماته مجانية لم يحقق التوازن الاقتصادي، فاشترته صحيفة "لو نوفيل اوبسرفاتور" عام 2011.
 
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).