أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اطلاق بعثة جامعة الروح القدس وTeam Lebanon إلى قارة أوقيانيا 2013 دعما للصليب الاحمر اللبناني

اطلاق بعثة جامعة الروح القدس وTeam Lebanon إلى قارة أوقيانيا 2013 دعما للصليب الاحمر اللبناني

أعلن فريق Team Lebanon عن انطلاقه في 15 الحالي في مغامرة جديدة نحو جبل كارستنز في أندونيسيا، وهو أعلى قمة في قارة أوقيانيا (4884م)، وجبل كوزيوسكو، أعلى قمة في أوستراليا (2228م)

لمدة شهر، برعاية جامعة الروح القدس – الكسليك، في مؤتمر صحافي بعنوان "بعثة جامعة الروح القدس وTeam Lebanon إلى قارة أوقيانيا 2013"، عقدته الجامعة والفريق، بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني، في حرم الجامعة الرئيسي في الكسليك.

والفريق يضم سبعة أشخاص هم: أفيديس قالباقليان، جويس عزام، بيتر مرقدي، جورج ميخائيل، ليندوس ضو، سيباستيان واكيم ورنا سماحة.

بداية، ألقت ليا يحشوشي كلمة شددت فيها على "ضرورة دعم هذه المبادرة الشبابية والرياضية والخيرية في نفس الوقت".

عازوري
ثم تحدث عميد كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية في الجامعة الدكتور نعمة عازوري فأشار إلى أنها "المغامرة الثالثة، والثانية على التوالي التي ترعاها الجامعة في إطار سياستها القائمة على دعم مختلف نشاطات الشباب اللبناني وخاصة عندما تكون غاية هذه النشاطات دعم مؤسسات المجتمع المدني"، لافتا الى ان "المغامرة الثالثة تندرج في سياق المسؤولية الاجتماعية من خلال سعيها إلى دعم جهود الصليب الأحمر اللبناني".

نعمة
وكانت كلمة باسم الصليب الأحمر اللبناني القاها نائب رئيس فرق الطوارىء والإسعاف ألكسي نعمة مشيرا الى أن "هذه الجمعية يقودها متطوعون يعملون في مراكز إسعاف، وخدمات طبية، وبنوك دم، ونواد للناشئين الشباب، ومستوصفات نقالة، ومعاهد تمريض وغيره من الأنشطة".

ضو
من جهته، قال ضو باسم الفريق: "هدفنا تسليط الضوء على دور وأهمية الصليب الأحمر اللبناني في مجتمعنا ونحن نسعى من خلال موقعنا الإلكتروني www.teamlebanon.com ورقم خلوي sms متوفر ابتداء من 11 تشرين الأول لجمع التبرعات لهذه الجمعية".

وقال: "خلال ثلاث سنوات قمنا بتصميم المشروع وعملنا على إنجازه وها نحن نتوصل إلى البعثة الثالثة، وما يميزنا وجود العنصر النسائي بيننا. هذا المشروع هو من أصعب الانجازات التي يمكن أن يحققها متسلقو الجبال وحتى الآن لم يتخط عدد من نفذ مثله ال400".

وثائقي
ثم عرض وثائقي عن بعثتي العام 2012 إلى جبل أكونكاغوا في الأرجنتين (06962 م) وهو أعلى قمة في قارة أميركا اللاتينية وإلى جبل ألبروز في قارة أوروبا (5642م) من إعداد محطة MTV، الشريك الإعلامي الداعم للفريق.

عزام
بعد ذلك، تحدثت عزام عن بعثة جامعة الروح القدس و Team Lebanon إلى أوقيانيا 2013"، مشيرة إلى أن "المهمة في جبل كارستنز في إندونيسيا لن تكون سهلة لأنها تتطلب المشي حوالي 200 كلم في غابات إستوائية تتميز بالأمطار الغزيرة والأراضي الموحلة والمستنقعات، إضافة إلى تسلق جبل صخري يعلو 800 م".

وفي الختام طرح طلاب الجامعة أسئلتهم على الفريق، واستمعوا إلى كيفية التحضيرات والتدريبات استعدادا للانطلاق في هذه البعثة.

 
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).