أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | «الوسيط TV» سوبر ماركت إعلاني للعالم العربي

«الوسيط TV» سوبر ماركت إعلاني للعالم العربي

{mosimage}بعد تأجيل ثمانية أشهر، ها هي تبدأ اليوم بثّها التجريبي مع برامج تجارية ووجوه إعلامية بعضها معروف وبعضها الآخر يطلّ للمرة الأولى
حان موعد اللقاء بعد أكثر من ثمانية أشهر من التأجيل. قناة «الوسيط»، تنطلق هذا المساء في مرحلة بثّها التجريبي ببرامج إعلانيّة ترفيهيّة تفاعليّة،

بينما تتوسع الدائرة في المرحلة الثانية، لتقدّم برامج اجتماعيّة، تكفل الترويج للمطبوعات التابعة لمجموعة «الوسيط» أيضاً. «لا علاقة لنا لا بالسياسة ولا الفن ولا الأغاني نحن نعنى فقط بالترفيه الإعلاني» يقول المدير العام للمحطة، سامر الغريب لـ«الأخبار» الذي يسمّي هذه السياسة Advertainment. ويؤكّد أنّ إنشاء قناة تجارية كـ«الوسيط» فكرة جديدة في العالم العربي.
أبرز برامج المحطة ستكون «وسيط شوب» يقدّمه مذيعون شباب في قالب قريب من برنامجَي «روتانا كافيه» وMtv @، ويقوم البرنامج على عملية بيع السلع على الهواء، ويتوجه إلى الطبقة المستهلكة. ثم برنامج «طبق الأصل» مع الشقيقتين التوأم فانيسا وستيفاني، حيث سيكون على المشاهد فتح خانَتَين متشابهتين ليتمكن من الربح.
بعد ذلك، تطلّ نشرة الأخبار الإعلانية التجارية، المحليّة والعربيّة، ثم «صيبا وجيبا» الذي يقوم على أساس معرفة سعر المنتج المعروض للفوز به. إضافة إلى برنامج «100% ربحان»، وبرنامج «ما زادك» حيث يطلب من المشاهدين خفض سعر المنتج عن المبلغ المحدد في السوق، كي يتمكن أحدهم من الفوز به.
ويكشف الغريب عن الوجوه التي ستطل على الشاشة، بعضها يتعرف إليه الجمهور لأول مرّة بينما سبق لآخرين الظهور على قنوات زميلة بينهم: ناتالي خير الله من LBC ونور عبد («دبي») وفرح شاذبك (قناة «هي») ورودين قدّوم ومنال طحّان وجوني أبو حيدر ومحمد مرسال (مصر).
هكذا، لن تكتفي الفضائيّات بعد اليوم بالربح عن طريق الرسائل القصيرة SMS وبالإعلانات الترويجيّة، بل تنطلق قناة كاملة بموظفيها وطاقمها إلى «سوبر ماركت» مفتوح للجمهور العربي، تعرّف عن نفسها كقناة إعلانيّة متخصصة، توضع إلى جانب قنوات الأفلام والمسلسلات والأخبار. ولعلها خطوة أولى على طريق إنشاء سلسلة مشاريع مشابهة الأشهر المقبلة.
يذكر أن الافتتاح الرسمي للمحطة يتمّ عند التاسعة والنصف من مساء اليوم في فندق «فينيسيا» في بيروت، يتضمن كلمتين للمدير العام لمجموعة الوسيط جون فوّاز، وللغريب، إضافة إلى مقتطفات تعرّف بالبرامج. وتفصل «الوسيط» بين مركز الإدارة في دبي حيث تشرف على المجموعة بأكملها، ومركز بثّ قناتها في مبنى «استديو فيزيون» من منطقة النقاش شمال بيروت.

باسم الحكيم- جريدة الأخبار 17.06.2009

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).