شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | Unitalsi : تحتفل بالعيد 110 في لورد رحلة حجّ إلى لورد، تقليد منذ 1936

Unitalsi : تحتفل بالعيد 110 في لورد رحلة حجّ إلى لورد، تقليد منذ 1936

منذ 1903 أصبح الحجّ إلى لورد تقليد بدأ مع الرحلة الأولى التي قام بها جوفاني باتيستا تومازي، مؤسس أونتال (Untal) للوصول إلى ما يسمى برحلة حجّ أونيتالسي (UNITALSI) نحو لورد عام 1936.

أمّا هذه السنة، فتحمل رحلة الحج هذه رقم 110 ولها معنى روحيّ عميق ومهم جداً.

بدأت هذه الرحلة، أي رحلة الحج إلى لورد، من الـ22 من أيلول وستنتهي يوم 28 أيلول. يشارك فيها حوالي الـ10000 مؤمن، قادمين من مختلف المناطق الإيطالية، وقد انطلقوا في 15 قطار أبيض و 10 طائرات وحافلتين.

يتضمن هذا الأسبوع من الحجّ، لقاءات صلاة وتأمل، قداديس، لحظات روحية حافلة، درب الصليب. سيترأس القداس الاحتفالي الكبير، الذي سيجري في بازيليك القديس بيو العاشر، الكاردينال سالفاتوري دي جورجي. وخلال هذه الأيام ستتنوع اللقاءات.

أعلن رئيس الأونيتلازي الوطني، سالفاتوري باليوكا بأن الحجّ هذا العام هو مناسبة مميزة وسعيدة بالنسبة للمؤسسة، تجمع بين الصلاة التأمل الأمل بالمستقبل. كما ذكر أيضاً بالعوامل الطبيعية التي ضربت فرنسا، وأهمية الروح المريمية التي ساعدت على تخطي جميع الصعوبات.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).