أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ما هي الـVideo podcast ؟

ما هي الـVideo podcast ؟

الفيديو بودكاست أو النـشرة المرئية تشبه البودكاست (النشرة الصوتية)، الفرق الوحيد أنها لا تحتوي على التسجيلات الصوتية حصراً، بل الصوت والصورة معاً. نحن أمام فرصة كي نشاهد المقابلة المرئية كامـلة على الموقع.

يعد الفــيديو كـاست من أهم التقنيات التي يتم استخدامها الآن في المواقع الإخبارية التي كانت تعتمد قبل ذلك الكلمة فقط. ومع البودكاست يتجه الإعلام الإخباري على الانترنت نحو الصورة أكثر، مما أدى لظهور قنوات موجودة حصرياً على الانترنت، وأعطى دفعاً لتسجيلات تلفزيونات الانترنت الممكن تنفيذها بتقنيات بسيطة جداً.
أما المدونون، فباستخدام كاميراتــهم الخاصة وخليوياتهم، فقد استطاعوا تصوير أحداث لم تكن لتــمر في المواقع التي تنتمي لوسائل الإعلام الرئيسية. من الأمثلة على هذه الاستخدامات ما قام به المدونون المصــريون في نشر فيديوهات التعذيب في الأقسام والسجون المصرية، وهذا الاستخدام لوسيلة النشر أذكى النقاش حول وجود »إعلام بديل«.

جريدة السفير 28.11.2008

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).