أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | جائزة world press photo 2008

جائزة world press photo 2008

{mosimage}أنطوني سيو هو المصوّر الصحافي الفائز بجائزة World Press Photo لعام 2008. مصوّر مجلة «تايم» الأميركية التقط بعدسته لحظة دخول أحد عناصر الشرطة الأميركية منزلاً للتأكد من إخلاء سكّانه له بعد الأزمة الاقتصادية التي طالت قطاع العقارات في أميركا.

وقالت لجنة التحكيم التي صوّتت للصورة الفائزة إنّ جماليتها تكمن في التناقض الذي تحمله. فهي توحي بأنها صورة حرب كلاسيكية من داخل منزل مدمّر لكنها في الواقع تعبّر عن واقع الأزمة الاقتصادية وتبعاتها.

جريدة الأخبار 16.02.2009

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).