أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | باكستان : حجب Youtube و Facebook

باكستان : حجب Youtube و Facebook

أعلنت الحكومة الباكستانية أنها أغلقت موقعي Youtube و Facebook الاجتماعيين، في ردّها على دعوة إحدى المجموعات المستخدمين لرسم وتصوير النبي محمد.

. وجاء إغلاق Youtube بعد نحو يوم على إغلاق Facebook، بناءً على أوامر وجهتها الحكومة لهيئة الاتصالات الباكستانية، والتي حضّت بدورها مزودي خدمة الانترنت على منع الوصول إلى الموقعين إلى أجل غير مسمى. وقال بيان لهيئة الاتصالات الباكستانية إنها اتخذت قرارها بعد استنفاد كل السبل من أجل منع ظهور مواد مسيئة على الموقعين المذكورين. وكانت مجموعة على موقع Facebook نظمت حملة تحت عنوان "لنرسم محمد" دعت من خلالها المستخدمين إلى رسم النبي، وهو أمر أثار سخطاً واسعاً في أوساط المسلمين، حيث يعدّ تصوير الرسول أمراً مسيئاً مخالفاً لأحكام الشريعة الإسلامية. يذكر انه في العام 2005، حصلت أعمال شغب في مختلف أنحاء العالم رداً على سلسلة من الرسوم الكاريكاتورية التي اعتبرت مسيئة للنبي محمد في إحدى الصحف الدنماركية، واثنين على الأقل من الرسامين يعيشون تحت حماية الشرطة حتى الآن.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).