أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أبرشية الروم الكاثوليك اطلقت مشروع تزيين الحارات القديمة في صور
أبرشية الروم الكاثوليك اطلقت مشروع تزيين الحارات القديمة في صور
أبرشية الروم الملكيين الكاثوليك لصور

أبرشية الروم الكاثوليك اطلقت مشروع تزيين الحارات القديمة في صور

أطلقت أبرشية الروم الملكيين الكاثوليك لصور وتوبعها وبالتعاون مع مدينة صور اليوم، مشروعا حضاريا في الحارات القديمة تمثل بتزيين شرفات ونوافذ المنازل بالجرانيم المعلقة. وحضر المشروع راعي الابرشية المطران ميخائيل ابرص، رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي، مدير فرع الكيان في صور سليم ذيب وفعاليات واهالي.

وبعد غرس الورود من قبل ابرص ودبوق والحضور، شدد ابرص على “الوجه الحضاري للمشروع الذي يعطي لصور المزيد من الحضارة والاهمية والرونق ما يضاهي المدن الأوروبية القديمة”، مضيفا ان “هذا المشروع يسمو بالانسان الى الجمالية الفنية التي تقوي من حضوره وشخصيته الانسانية والمعنوية”.

بدوره أكد دبوق على أهمية المشروع وجماليته وحضارته والعمل على تعميمه على حارات صور كافة”، مبديا اعجابة ب”الفكرة التي أبدتها مديرة العلاقات العامة بالمطرانية”، واضعا “قدرات البلدية بتصرف المطرانية لانجاز المشاريع التي تقوي صور وتنشر تراثها وحضارتها”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).