أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أبرص: لبنان يحتاج إلى جهود الجميع للخروج من أزماته
أبرص: لبنان يحتاج إلى جهود الجميع للخروج من أزماته
متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص

أبرص: لبنان يحتاج إلى جهود الجميع للخروج من أزماته

وطنية – رأى متروبوليت صور للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص، خلال قداس الاحد في كنيسة مار توما الكاثوليكية في صور، أن “لبنان يحتاج إلى جهود الجميع للخروج من أزماته السياسية والاقتصادية والاجتماعية. وواجب على الجميع أن تتقرب وجهات النظر خصوصا أننا نعيش ذكرى الاستقلال التي، وإن عنت، تعني أنها مناسبة جامعة لكل اللبنانيين وهي محطة جامعة، علينا أن ندرب ونعلم أولادنا إحياءها لمزيد من المواطنية الحرة والشريفة.”

واعتبر أن “ما يمر به العالم من أحداث إجرام وقتل ناتج عن تباعد أهل الحكم عن بعضهم البعض وعدم التلاقي والتفاهم والحوار، ما يجعل للارهاب فرصا أكبر في استهداف مناطقنا الامنة”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).