أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | أديان نظمت في أربيل المؤتمر الثالث للحوار العراقي لبناء الوطن والمواطنة
أديان نظمت في أربيل المؤتمر الثالث للحوار العراقي لبناء الوطن والمواطنة
أديان نظمت في أربيل المؤتمر الثالث للحوار العراقي لبناء الوطن والمواطنة

أديان نظمت في أربيل المؤتمر الثالث للحوار العراقي لبناء الوطن والمواطنة

أعلن مركز “رشاد للحكومة الثقافية” في مؤسسة “أديان” ببيان، أنه “نظم بالشراكة مع مؤسسة الأمل العراقية، المؤتمر الثالث للحوار العراقي لبناء الوطن والمواطنة، بمشاركة 18 شخصية عراقية من وزراء ونواب ومستشارين وقيادات دينية ومن المجتمع المدني وخبراء وأكاديميين، في فندق أربيل الدولي.

وأوضح أنه “اللقاء الثالث لهذه المجموعة، ويأتي استكمالا لأعمال المؤتمر الأول الذي عقد في بيروت في تشرين الأول الماضي، والثاني الذي عقد في بغداد في كانون الأول الماضي. وقد نتج عن المؤتمرين الأولين تقرير تشخيص التحديات وتحليل عناصرها، تضمن تحديات الهوية والتعددية والمواطنة، والتحديات الدستورية والبناء الديمقراطي والسيادة الوطنية، وتحديات التنمية والعدالة الاجتماعية. بينما هدف المؤتمر الثالث في أربيل إلى الخروج بمسودة ورقة للسياسات والتوصيات المتعلقة بالألويات المطروحة في التقرير، بهدف تجديد الحياة الوطنية والمؤسساتية في العراق، وتعزيز وحدته في إطار المواطنة الحاضنة للتنوع”.

ضو
وأشار رئيس مؤسسة “أديان” الأب فادي ضو في الجلسة الافتتاحية، الى أن “مضمون التقرير الناتج عن المؤتمرين الأولين يشكل أداة فريدة لقراءة شبه شاملة ومعمقة للواقع العراقي، وهذا اللقاء الثالث سينتقل من مرحلة التشخيص إلى الاتفاق على التغيير المرجو إحداثه والتوصيات الهادفة لذلك”.

ولفت البيان الى أنه “يلي هذا اللقاء مرحلة إعداد التقرير النهائي للحوار لرفعه إلى السلطات العراقية المعنية، ومتابعة تنفيذ توصياته في الأشهر المقبلة”.

وطنية

عن ucip_Admin