أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “أديان” نظّمت لقاء لأندية “ألوان” شهادات لتلامذة اختبروا العيش معاً
“أديان” نظّمت لقاء لأندية “ألوان” شهادات لتلامذة اختبروا العيش معاً
مؤسسة أديان

“أديان” نظّمت لقاء لأندية “ألوان” شهادات لتلامذة اختبروا العيش معاً

في إطار برنامج “ألوان للتربية على المواطنة والعيش معاً”، نظّمت مؤسّسة أديان لقاءً لأندية “ألوان” الشبابيّة في ثانويّة قدموس – صور، في إطار النشاطات المشتركة التي تقوم بها أندية ألوان خلال السنة الدراسية، حيث تشكّل فرصةً للتلاقي ولبناء العلاقات بين شباب من مختلف الخلفيّات الدينيّة والاجتماعيّة.
بعد كلمة الترحيب التي ألقاها رئيس ثانويّة قدموس الأب جان يونس، افتتحت اللقاء نائبة رئيس مؤسسة “أديان” الدكتورة نايلة طبارة، في حضور 65 شاباً وشابة من أعضاء نادي “ألوان”، ووفد من السفارة الأميركية في بيروت ضم كل من رئيسة القسم الإعلامي والثقافي روبن هولزهاور والملحقة الثقافية ليزا بيتزولد، والمسؤول في المكتب السياسي التابع للسفارة أحمد شهباز.
بعدها قدّم عدد من أعضاء نادي “ألوان” شهادات عن خبرتهم في النادي الذي اعتبروه محطة بارزة في حياتهم سمحت لهم بالانفتاح على الآخر وتبني قيم العيش معاً.
وقبل اختتام اللقاء بكلمة السفارة الأميركية في بيروت بصفتها الجهة الممولة لبرنامج ألوان، قام اعضاء نادي “ألوان” في مدرسة قدموس في صور بتأدية أغنية وطنية، تبعها عرض مسرحي لنادي “ألوان” في ثانوية البرج عن رسالة مؤسسة “أديان”.
ويذكر أن برنامج “ألوان” هو مبادرة ميدانيّة ترتكز على برنامج تعليميّ متكامل، يجمع بين النشاطات والجلسات التدريبيّة في إطار أندية شبابيّة لتلامذة المرحلة الثانويّة في المدارس الخاصّة والرسميّة وبدعم من السفارة الأميركيّة في لبنان.
ويهدف البرنامج إلى تمكين الشباب لتعزيز دورهم كمواطنين فاعلين في سبيل المواطنة الحاضنة للتنوّع الديني والتضامن الإنسانيّ والاجتماعيّ وقد جمع منذ بدايته في عام 2007، أكثر من 1256 شاباً وفتاة (15-18 سنة) من مختلف الخلفيّات والمناطق اللبنانيّة.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).