أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أعجوبة القديس يوسف في نيو مكسيكو
أعجوبة القديس يوسف في نيو مكسيكو
مار يوسف

أعجوبة القديس يوسف في نيو مكسيكو

هل سمعتم بالسلّم العجائبي في سانتا في – نيو مكسيكو في الولايات المتحدة الأميريكية؟ أليثيا زارت كنيسة لوريتو للاضطلاع عن كثب عن هذه الأعجوبة.
سنة 1852، احتاجت الراهبات إلى نجّار ليصنع لهنّ إحدى السلالم يربط الطابق الأرضي بالطابق الأول فقضت الراهبات تسعة أيام في الصلاة إلى القديس يوسف والذي كان نجارا اصلا وفي اليوم الأخير دق شخص غريب باب الكنيسة قائلا بأنه نجار وأنه يرغب في مساعدتهن على بناء السلم قام الشخص ببناء السلالم لوحده ليجعلها تحفة فنية في النجارة ولا يعلم أحد كيف أمكن لهذه السلالم الوقوف وحدها دون وجود مسند مركزي لها ومن ثم اختفى النجار فجأة حتى دون أن يحصل على أجرته علما بأنه لم يستخدم مسمارا واحدا أو صمغا في بناء السلالم وسرت إشاعة في مدينة سانتافي بأن النجار كان هو القديس يوسف نفسه أرسله يسوع ليحل مشكلة الراهبات ومنذ ذلك الوقت أصبح اسم تلك السلالم “السلالم المعجزة”.

حتى هذه اللحظة لم يتم التعرف على هوية هذا النجار، السر الثاني أن كل المعماريين والمهندسين والعلماء لا يستطيعون فهم كيف يمكن لهذه السلالم التوازن دون ساند مركزي لها والسر الثالث .. ما هو مصدر الخشب المستعمل ؟ فقد تم فحص نوعية الخشب وتم التوصل بأن هذه النوعية غير موجودة أصلا في هذه المنطقة…أما عدد درجات هذا السلم يبلغ 33 درجة وهو نفس عمر يسوع المسيح.
اليوم بنى المهندسون جوانب للسلم ولكن منع على أحد استعماله.
أليتيا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).