أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في لبنان | أعداد هائلة من المشرّدين في دبلن مناشدة الأسقف ديارمود مارتن
أعداد هائلة من المشرّدين في دبلن مناشدة الأسقف ديارمود مارتن

أعداد هائلة من المشرّدين في دبلن مناشدة الأسقف ديارمود مارتن

ناشدَ رئيس الأساقفة ديارمود مارتن الحكومة الإيرلانديّة لتأمين الخدمات والمساعدة اللازمة إلى المشرًدين في العاصمة.

وقد تحدّث الأسقف مارتن مع صحيفة ذي أيرش إندبندنت أنّه قد صُعقَ بوجود هذا العدد الهائل من المشرّدين في وسط دبلن وأكثرهم هم مدمنين على المخدّرات.

كما طالب بتقديم الخدمات للمشرّدين ولجميع المدمنين إذ أنّ الحالة تُنبئ بالخطر، وناشد الحكومة بتأمين الملاجئ كي لا يبقى أي مُشرّد على الطريق.

وتجدرُ الإشارة إلى أنّ حوالي ١٢٠ متشرّد ينامون في شوارع دبلن كلّ ليلة. ولكن الأب ماكفيري الناشط في العدالة الاجتماعيّة يقول إنّ عدد اللاجئين هو أكثر بكثير.

أمّا رئيس الأساقفة ديارمود مارتن فقد فتح الباب في رعيّة لوكان في الجنوب وفي بالغادي في غرب دبلن إلى تبرّعات بالطعام لهؤلاء المشرّدين وأضاف إلى صحيفة ذي أيرش إندبندنت “نحن نرمي الطعام وهناك الكثير من الجياع”.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).