أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أفرام الثاني ناشد العالم العمل لإطلاق الآشوريي
أفرام الثاني ناشد العالم العمل لإطلاق الآشوريي
بطريرك انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس مار اغناطيوس افرام الثاني

أفرام الثاني ناشد العالم العمل لإطلاق الآشوريي

استنكر بطريرك السريان الأرثوذكس إغناطيوس أفرام الثاني من النيابة البطريركية في هولندا التي يزورها راعوياً، الاعتداءات الأخيرة لتنظيم “داعش” على المسيحيين في 32 قرية أشورية في منطقة الخابور شمال شرق سوريا، وأعمال القتل والتهجير والإرهاب التي شهدها المسيحيون في تلك المنطقة. وطالب المجتمع الدولي بالعمل على الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المخطوفين والمحتجزين الذين بلغ عددهم 220 شخصاً. وأطلق أفرام نداءً لجميع أصحاب النيات الحسنة طالب فيه بالتدخّل الفوري لدعم الحلّ السلمي للأزمة في المنطقة. وشدّد على “وقف الدعم المباشر وغير المباشر للمنظمات الإرهابية عبر تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي في ما يخصّ التمويل غير المباشر لهذه المنظمات”.

درباس: الحدود فتحت للآشوريين

قال وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس “ان وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أبلغ الأمن العام فتح الباب أمام الآشوريين بغض النظر عن القرار الاخير للحكومة في شأن النازحين”. ولفت الى “ان الرئيس تمام سلام سيمثّل لبنان في مؤتمر الدول المانحة في الكويت في 31 آذار المقبل”.

وقفة تضامنية مع الآشوريين السوريين

نظم “اللقاء المسيحي” مساء أمس في قاعة كنيسة مار جرجس الأشورية في الجديدة (المتن)، وقفة تضامنية مع أهالي الخابور في ريف الحسكة في سوريا، تحت شعار “معاً ضد الإرهاب”، تخللتها كلمات تضامنية رفضت اقتلاع المسيحيين من أرضهم، ودعوات للمجتمع الدولي الى مواجهة التكفيريين واجتثاثهم.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).