أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | “أكبر سبَّحة” من بكركي… إلى العالم
“أكبر سبَّحة” من بكركي… إلى العالم
البطريرك الماروني بشارة الراعي يبارك أكبر سبحة في العالم

“أكبر سبَّحة” من بكركي… إلى العالم

بارك البطريرك الماروني مار بشارة الراعي امس “اكبر سبحة في العالم” طولها كيلومتران ووزنها اكثر من 1500 كيلوغرام، في عمل اراده صانعوه ان ينطوي على رسالة للجماعات اللبنانية “للصلاة في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان”.
وحمل عشرات الاشخاص قطع السبحة الكبيرة التي تتكون من 203 قطعة خشب و19 صليباً موصولة بحبل من الحرير الى باحة الصرح البطريركي في بكركي مقر اقامة البطريرك الماروني.
وقال عضو جماعة “ولاد مريم” التي اشرفت على صناعة السبحة ادوار هريش: “اردنا من هذا العمل ان نحض الجماعات اللبنانية على الصلاة في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان”.
أما البطريرك الراعي فقال اثناء مباركة السبحة: “رمزها الروحي كحبات ورود حب من قلوب المؤمنين والمؤمنات”، داعياً في عظته الى الصلاة “من أجل الاستقرار في لبنان والخروج من أزماته المتعددة، ومن أجل السلام في سوريا والعراق والأراضي المقدسة وسائر بلدان الشرق الأوسط”.
وأطلقت الجماعة، التي تأسست قبل 15 عاماً بهدف مساعدة المحتاجين، مشروعها هذا قبل عامين، وبدأ العمل الفعلي في صناعة السبحة قبل ثلاثة اشهر.
اضاف هريش: “يقضي مشروعنا ان تجوب السبحة كل الاراضي اللبنانية، وان تنتقل بعدها الى كل العالم بالتزامن مع اقامة نشاطات يعود ريعها الى الفقراء في الدول التي تحل فيها”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).