أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أكثر من 500 شخص استقبلوا ذخائر القديسة رفقا في ولاية كاليفورنيا
أكثر من 500 شخص استقبلوا ذخائر القديسة رفقا في ولاية كاليفورنيا
القديسة رفقا

أكثر من 500 شخص استقبلوا ذخائر القديسة رفقا في ولاية كاليفورنيا

كاليفورنيا – حضر أكثر من 500 شخص لاستقبال ذخائر القديسة رفقا في شرق لوس انجلوس في ولاية كاليفورنيا، وتحديداً في كنيسة سانت جود في وست كوفينا، من مناطق تبعد اكثر من ساعتين عن المنطقة، معظمهم من اللبنانيين ومن الجالياتين السورية والعراقية.

ودخلت الذخائر الكنيسة وسط رفع البخور وحمل الزنابق التي ترمز الى زنبقة حملايا قديسة لبنان، كما حمل الاطفال الشموع. ولحظة دخول الكنيسة علا التصفيق من قبل المؤمنين، وترأس القداس الالهي خادم الرعية المرسل اللبناني الاب رمسين الحاج موسى، وشاركه مرافق الذحائر الاب بولس قزي ومسؤول كاتدرائية سيدة لبنان في لوس انجلوس المرسل اللبناني الاب الياس سليمان وكاهن رعية منطقة اورانج طوني باخ.

واللافت كان تقديم القرابين من قبل المرضى في الرعية، حيث انهمرت الدموع من عيون المؤمنين. والقى الاب الحاج موسى كلمة دعا فيها الجميع الى “رفع الصلاة على نية كل المسيحيين في بلاد الشرق الاوسط لحفظهم من الاضطهاد ولتباركهم القديسة رفقا وتحفظهم في ارضهم”. وطلب شفاعة القديسة رفقا لكل العائلات المقيمة في المهجر لاسيما في الولايات المتحدة الاميركية وان ترمي السلام في لبنان.

وركز الاب قزي على صفات القديسة رفقا ونعم شفاءاتها التي تحصل من سنوات لغاية اليوم، والبعض منها عجز الطب عن حله. داعيا الجميع الى اخذ العبر من حياة هذه القديسة التي ضحت كثيرا في زمن الحرب عام 1860.

وفي نهاية القداس، تم تبريك الزيت وتوزيعه على المؤمنين الذين تباركوا من الذخائر خلال تطواف اقيم في داخل الكنيسة ومن بعده وضعت ذخائر القديسة رفقا قرب المذبح ليتبارك منها الجميع، وقد بقيت ابواب الكنيسة مفتوحة حتى الساعة 11 ليلا للتبارك من الذخائر لا سيما وان انساسا كثيرون حضروا من مناطق بعيدة لاخذ هذه النعمة.

وتصل الذخائر بعد ظهر السبت الى مدينة دنفر في ولاية كولورادو حيث كنيسة تحمل اسم رفقا.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).