أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ” أيقونة العذراء مريم ” بقلم الأنبا كريكور أوغسطينوس كوسا
” أيقونة العذراء مريم ” بقلم الأنبا كريكور أوغسطينوس كوسا
مريم العذراء

” أيقونة العذراء مريم ” بقلم الأنبا كريكور أوغسطينوس كوسا

جان ماري فيانيّ ، الذي أصبح كاهناً في مدينة آرس الفرنسية ثم قديساً في الكنيسة الجامعة  . منذ نعومة أظافره ، عمل جان ماري فيانيّ في الحقل مع أخيه الكبير القوي البنية ، والصحة الجيدة  ، والسريع الحركة ، وكانبسرعة خيالية وبدون اتقان يحرث الأرض ويزرعها ويحصدها .

جان ماري كان ينزعج ويتضايق من هذه السرعة الفوضوية ، فقرّر أن يأخذ معه إلى الحقل أيقونة العذراء مريم وكان يضعها أمام الأرض المحروثة ، وفي فترات التعب او الراحة كان ينظر إلى ايقونة أُمه السماوية ويتأملها فتعود إليه القوة ليتابع عملهبجدٍ وإقدام . هكذا حافظ على السلام بينه وبين أخيه .

عزيزي المؤمن ،عزيزي القارئ ،لا حياة بدون تعب وصعوبات ، لا حياة بدون مشاكل وهموم ، لذلك علينا أن لا نُبعد نظرنا عن أُمنا السماوية العذراء مريم ، ملكة السماء والأرض ،  ومعونة النصارى .في تعبنا هي : الراحة .وفي الخطر هي : العون . وفي الوجع والحزن والألم هي : السلوان والتعزية .لنحدّق بها كل حياتنا لإنها سندنا و فرحنا وسعادتنا .

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).