أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إحتفالات وقداديس في بقاعكفرا في عيد ميلاد القديس شربل
إحتفالات وقداديس في بقاعكفرا في عيد ميلاد القديس شربل
مار شربل

إحتفالات وقداديس في بقاعكفرا في عيد ميلاد القديس شربل

إحتفلت رعية بقاعكفرا بعيد ميلاد شفيعها القديس شربل مخلوف والذي يصادف في 8 أيار على يومين، حيث انطلقت مسيرة على خطى القديس شربل ومن دير مار شربل أكملت المسيرة طريقها الى دير مار حوشب المكان الذي تعلم فيه الكتابة والقراءة وتلاوة الصلوات السريانية على يد الخوري مبارك مخلوف. ثم توجهت المسيرة الى مغارة القديس ومن بعدها الى كنيسة مار لابا، الكنيسة التي بناها أخ القديس شربل في شارع البلدة الرئيسي وإختتمت في كنيسة السيدة الرعائية حيث أقيم قداس إحتفالي ترأسه الخوري جورج يرق حيث ركز في عظته على العائلات متوجها إليهم بتعليم أبنائهم الصلوات والذهاب الى الكنيسة والتمرس على العادات الروحية ليبقى لدينا قديسون.

ويوم الثلاثاء، يوم ميلاد القديس شربل إحتفل المطران يوحنا رفيق الورشا النائب البطريركي العام بالقداس الإلهي وعاونه الخوري خليل عرب والخوري جورج يرق وكاهن الرعية الخوري ميلاد مخلوف، الخوري شربل أبي عز، الخوري جورج عيد، الخوري بول مراد والشماس خليل البطي.

حضر الإحتفال كريمة الرئيس أمين الجميل السيدة جويس الجميل وعائلتها، جمعية أصدقاء القربان، جمعية W.C.A ورئيستها السيدة آدي اللمع وأخويات مار شربل في كل لبنان وفاعليات سياسية وأمنية وإجتماعية ورؤساء بلديات ومخاتير وجمع غفير من أبناء البلدة والجوار ومن كل المناطق اللبنانية.

وبعد الإنجيل ألقى المطران الورشا عظة تمحورت حول سيرة القديس شربل وقداسته ووصوله الى العالمية معتبرا إياه أنه عابر للحدود والطوائف والأعراف. كما ركز على الطبيعة المحيطة بالبلدة والتي تأملها القديس شربل ومجد من خلالها الله.

بعد القداس والبركة الختامية شارك الجميع بتناول البركة الخاصة بالعيد وهي عبارة عن حلوى المغلي والشوكولا وهي من تحضير نساء البلدة.

ثم توجه المطران والكهنة والأخويات والسيدة جويس الجميل وعائلتها الى قاعة الأخوية في البلدة حيث تناولوا طعام الغداء وبالمناسبة تم قطع قالب من الحلوى على شرف المشاركين.

إشارة الى أن يوم العيد توالت القداديس والصلوات والإعترافات طيلة النهار منذ الصباح وحتى ساعات المساء.
وطنية

عن ucip_Admin