أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إحياء ذكرى أربعين المطران البيسري
إحياء ذكرى أربعين المطران البيسري
المطران فرنسيس البيسري

إحياء ذكرى أربعين المطران البيسري

أحيت النيابة البطريركية المارونية في جبة بشري، ذكرى أربعين المطران فرنسيس البيسري، وأقيم بالمناسبة قداس احتفالي ترأسه راعي ابرشية بيروت المارونية المطران بولس مطر شقيق المطران البيسري في السيامة الأسقفية والنائب البطريركي العام على المنطقة وعلى رعية زغرتا-إهدن المطران مارون العمار وعاونهما القيم الأبرشي الخوري خليل عرب والوكيل البطريركي الخوري طوني الآغا، وشارك في القداس المطارنة مطانيوس الخوري، يوسف بشارة، جورج بو جودة، نبيل العنداري، حنا علوان وحشد كبير من كهنة ورؤساء أديرة منطقة بشري والشمال.

وحضر القداس الى أفراد عائلة المطران الراحل رؤساء بلديات، مخاتير قضاء بشري وحشد كبير من بلدة قنات، بلدات وقرى المنطقة، وخدمت القداس جوقة حصرون بقيادة الأب طوني صوما.

بعد تلاوة الإنجيل المقدس، القى مطر عظة تحدث فيها عن مزايا المطران الراحل وسيرته الكهنوتية والأسقفية، مؤكدا “قدسية حياته واتباعه تعاليم حضارة السيد المسيح التي لا خلاص لنا بدونها”، منوها ب “فرحه الداخلي الذي كان يزرعه في نفوس المحيطين به، وبخدمته الكهنوتية في منطقة البترون والأسقفية في نيابة الجبة”.

وأضاف: “نلتمس اليوم من السيد المسيح ان يجعلنا خداما لمشروعه الإلهي وان نقوم بما يجب أن نقوم به حتى يأتي ملكوت العدل والسلام والمحبة لجميع الناس. فيا أيها المطران الحبيب فرنسيس نعلن لك اليوم حبنا ونقدم لنا شكرنا من اجل ما عملت من اجل كنيستك ومن اجلنا، كنت راعيا صالحا ومعلما كبيرا ومرشدا وموحدا للصفوف زارعا المحبة والسلام في كل القلوب، فسلام الرب معك”.

وتابع: “ان لا حل لمشاكلنا إلا باستلهام حضارة الرب يسوع بالمصالحة والمصارحة وهدم العداوة والقبول بالآخر والمحبة التي هي من عند الله وإلا فنحن ذاهبون الى حالات سيئة لا سمح الله، ونحن مسؤولون عن بث هذه الروح روح الحب والسلام كما عمل المطران فرنسيس طوال حياته”.

وختم: “للرب أن يكمل فينا كل عمل صالح، الرب الذي هدم العداوة بصلبه وجعل من البعيدين قريبين، نلتمس اليوم بحق قيامته أنيجعلنا خداما لمشروعه الإلهي”.

بعد القداس، ألقى شقيق المطران الراحل شليطا البيسري كلمة باسم العائلة شكر فيها البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي والأساقفة الذين شاركوا في إحياء هذه الذكرى وعلى رأسهم النائب البطريركي العمار وكل الذين شاركوا في الصلاة على روح المطران البيسري.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).