أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إضاءة تيلي لوميار السبت باللون الأزرق في العيد ال70 للأمم المتحدة
إضاءة تيلي لوميار السبت باللون الأزرق في العيد ال70 للأمم المتحدة
تيلي لوميير ونورسات

إضاءة تيلي لوميار السبت باللون الأزرق في العيد ال70 للأمم المتحدة

أعلنت “تيلي لوميار” في بيان اليوم عن “مشاركتها في الحملة العالمية التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة إحتفالا بعيدها السبعين والتي تضيء العالم باللون الأزرق الخاص بها، إيمانا منها بالمبادىء الأساس للمنظمة المرتكزة على العدالة والكرامة، الإخاء والرجاء والسلامة والسلام وذلك يوم السبت المقبل، حيث سيضاء مبنى تيلي لوميار في الدورة بهذا اللون ضمن احتفال تتابعونه مباشرة على الهواء بدءا من الساعة السادسة، تزامنا مع إضاءة 250 معلما شهيرا في العالم من أكثر من 65 بلدا قامت الأمم المتحدة كذلك باختيارها.

وأشار البيان الى أنه “بالتواصل مع مقر الأمم المتحدة في نيويورك ننقل لكم الصورة من مختلف بلدان العالم عبر البث الحي ومواقع التواصل الاجتماعي، فتكون بذلك مشاركة تيلي لوميار في هذا الحدث العالمي كدعم لرسالة الأمم المتحدة والتزاما بمبادئها”.

وأضاف ب”إضاءة العالم بلون الأمم المتحدة الأزرق ليوم واحد، يمكننا أن ننير الطريق نحو غد أفضل بحسب تعبير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون”.

وتنطلق هذه الحملة التي ستنال اهتماما إعلاميا واسعا، من نيوزيلندا فأستراليا من دار الأوبرا في سيدني، لتنتقل بعدها موجة “الأزرق” إلى بلدان وقارات العالم، فتصل إلى لبنان لتتلون بالإضافة إلى تيلي لوميار جدران كل من: بيت الأمم المتحدة، قلعة بعلبك، قلعة جبيل، قلعة صور، قلعة عنجر، وادي قاديشا، مغارة جعيتا، متحف بيروت الوطني، مبنى جريدة النهار، فنادق ومنتجعات “لو رويال”، فندق فينيسيا انتركونتيننتال ومجمع الرئيس ميشال سليمان الرياضي في عمشيت.

أما الغاية من مشاركة هذه المعالم اللبنانية الـ13 في هذه الحملة فهي وبتعبير مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت مارغو حلو “إظهار دعم لبنان وشعبه للأمم المتحدة والتزامهم بمبادئها التي تتمحور حول الكرامة والرخاء للجميع”.

أما من المعالم العالمية المشاركة في هذا الحدث الدولي فنذكر: دار الأوبرا في سيدني- أستراليا، أهرامات الجيزة الكبرى في مصر، تمثال المسيح المخلص في ريو دي جانيرو- البرازيل، مبنى “إمباير ستايت بيلدينغ” في نيويورك، متحف الأرميتاج في روسيا، مدينة البتراء الأثرية في الأردن، برج بيزا المائل في إيطاليا، قلعة إدنبره قاعة وستمنستر في المملكة المتحدة، جبل الطاولة في جنوب أفريقيا، برج “شجرة السماء” في اليابان، وقصر الحمراء في إسبانيا.

يذكر أن مقر الأمم المتحدة في نيويورك سيضاء لمدة ليلتين، في 23 و24 ت1، حيث سيقام حفل يوم الأمم المتحدة الموسيقي السنوي.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).