أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إضاءة شجرة الميلاد في المدرسة الانجيلية في النبطية
إضاءة شجرة الميلاد في المدرسة الانجيلية في النبطية
المطران كيريللس سليم بسترس

إضاءة شجرة الميلاد في المدرسة الانجيلية في النبطية

احتلفت الجمعية الخيرية للروم الكاثوليك بعيدي الميلاد ورأس السنة بتكريم المسنين والمسنات من مختلف المناطق، في مقرها في الأشرفية، على وقع ترانيم جوقة مدرسة المخلص، في حضور مطران بيروت للروم الكاثوليك كيرللس بسترس ورئيس الجمعية روجيه نسناس وأعضاء مجلس الادارة والاطباء المتعاملين مع الجمعية والعاملين فيها.

بعد مباركة المطران بسترس الطعام بالصلاة مع المسنين والمسنات، ألقى نسناس كلمة رحب فيها بالمطران بسترس في مقر الجمعية، متمنيا أن “تبقى بركته وصلاته معممة على نشاط الجمعية وفي كل ما تقدم به وخصوصا بذل كل جهد لتعزيز الراعية الاجتماعية للمسنين وتأمين أفضل رعاية لهم”.

وتحدث عن “بيت الراحة الذي تقوم بإنشائه الجمعية في الأشرفية، حيث تم الانتهاء من بناء ستة طوابق تحت الارض وبدأت بالبناء فوق الارض”، متمنيا أن “تشهد أياما أفضل من الايام التي نمر بها في هذه الظروف”.

وقال: “لا يمكن تصور السعادة التي تغمرني وانا اكرم المسنين بمناسبة الاعياد، لا يمكن تصور الفرح الذي يغمر قلبي وأنا أشاهد البسمة على شفاههم، لا يمكن تصور الانتعاش والحيوية التي تغمرني وأنا أرى أمامي السعادة على وجوههم. إنها لحظات نادرة في مثل هذه الظروف، نتمنى أن تزداد مساحتها”.

بسترس
ثم تحدث المطران بسترس فقال: “طوبى للرحماء فإنهم يرحمون. هذه الرحمة التي تأتي من عند الله لأنه محبة وخير وجمال والانسان يجب أن يكون على صورته بالتالي مفروض أن نساعد بعضنا وأن نحب بعضنا البعض”.

وقال: “في هذه المناسبة لا بد من شكر رئيس الجمعية وأعضائها الذين لا يتركون أي مناسبة تمر إلا ويقومون بتكريم المسنين والمسنات، ومن خلالهم، لا بد من شكر المجتمع المدني الذي يسعى اليوم لمساعدة المواطنين المحتاجين في ظل غياب مؤسسات القطاع العام وغياب السياسيين في ايجاد الحلول لهذا الوطن”.

وختم المطران بسترس متمنيا أن “يكون هذا العيد عيد محبة وسلام لاولئك المسنين والمسنات الذين خدموا وضحوا كي يعيشوا آخر أيامهم بهناء وسعادة”.

كما تحدث الارشمندريت أنطوان نصر الذي أكد أن “كورال مدرسة المخلص هو ابن هذه الجمعية الخيرية ويضم تلامذة من مختلف الطوائف”.

بعد ذلك، تم توزيع الهدايا على المسنين والمسنات.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).