أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “إعلام حر يساهم في التنمية”
“إعلام حر يساهم في التنمية”
مؤسسة مهارات

“إعلام حر يساهم في التنمية”

دعت مؤسسة “مهارات” الى ورشة عمل لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، التي تنظمها مع “مكتب الاونيسكو الأقليمي، اليوم الاثنين في فندق هيلتون – سن الفيل، في العاشرة صباحاً.
وفي البرنامج: الافتتاح الساعة 10:00 برعاية وزير الاعلام ثم المحور الاول “دور الجامعات في دعم إعلام حر” يتحدث فيه الدكتور جورج كلاس (عميد كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية)، الدكتورة غادة صبيح (كلية الاعلام في جامعة الجنان)، الدكتور جو عجمي (كلية الاعلام في جامعة سيدة اللويزة)، الدكتور جاد ملكي (الجامعة الاميركية)، الدكتور باسكال مونان (جامعة القديس يوسف)، الدكتور جمال مجاهد (جامعة بيروت العربية)، الدكتور علي عوض (الجامعة اللبنانية الدولية)، وممثل عن الجامعة الانطونية.
وفي المحور الثاني “تحديات الاعلام اليوم: الحماية، المهنية والتنمية” يتحدث الزملاء غسان حجار ولور سليمان ولارا زلعوم وبيار ابي صعب وحسان الزين.
ثم يتم توزيع جوائز مسابقة “عبّر بحرية” واطلاق موقع “مهارات نيوز” في حلته الجديدة.

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).