أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | إعلان برنامج المنتدى السياحي الدولي مزار سيدة المنطرة على الخريطة السياحية
إعلان برنامج المنتدى السياحي الدولي مزار سيدة المنطرة على الخريطة السياحية
مؤتمر

إعلان برنامج المنتدى السياحي الدولي مزار سيدة المنطرة على الخريطة السياحية

أعلن وزير السياحة ميشال فرعون عن برنامج المنتدى السياحي اللبناني الدولي الذي سيعقد في 30 أيار الجاري ووضع مزار سيدة المنطرة في مغدوشة على الخريطة السياحية العالمية في 29 منه.

وعقد فرعون مؤتمراً صحافياً في الوزارة في حضور المديرة العامة للسياحة ندى السردوك ومطران الروم الكاثوليك في صيدا إيلي حداد والامين العام لـ”جمعية على خطى المسيح” في الجنوب سمير سركيس.
وأعلن عن برنامج المنتدى، “المهم جدا للبنان الذي يأتي بعد انتخابه رئيساً لمجموعة الشرق الاوسط في منظمة السياحة العالمية. وحدد هذا المنتدى ان تواصل الشعوب واللقاءات من خلال السياحة في منطقة البحر الابيض المتوسط، سينطلق في 30 ايار للقطاع السياحي، ويتناول اللقاء الاول مشروع طريق الفينيقيين الذي تنظمه منظمة السياحة العالمية مع مؤسسات عالمية كالأونيسكو والاتحاد الاوروبي وغرف التجارة في المتوسط”.
ولفت الى ان “هناك لقاء آخر عن السياحة الاغترابية من خلال مشروع “أنا للمغتربين”، حيث من المتوقع ان يشارك فيه مغتربون ووكالات سفر من البرازيل والمكسيك واكثر من 8 دول اجنبية بهدف اعادة تنشيط هذا الاغتراب”.
ثم تحدث حداد فقال: “بمبادرة من وزير السياحة ميشال فرعون، وبالتعاون مع جمعية على خطى المسيح في الجنوب ومع مطرانية صيدا للروم الكاثوليك، سيتم وضع مزار سيدة المنطرة على الخريطة السياحية العالمية الذي سيدفع اسم لبنان وجنوبه الى الخريطة العالمية، واعتبار ذلك امتدادا للارض المقدسة التي لم تقتصر على القدس والجليل فحسب بل على لبنان”.
أضاف:”للموقع بعد روحي بأن المسيح يمر في حياتنا ونشعر بمروره اذا كنا في حالة انتظار”، داعياً “الى التجمع عند السادسة والنصف مساء 29 الجاري للاحتفال بوضع مزار سيدة المنيطرة على الخريطة العالمية للسياحة الدينية”.
اما سركيس فقال:”على خطى المسيح هو مشروع ترسيخ التاريخ والحضور المسيحي في جنوب لبنان، واهم نقاط القوة لهذا المشروع هو رعاية كل السلطات الكنسية المسيحية في جنوب لبنان”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).