أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إفتتاح أول كنيسة أرمنية في دولة الإمارات العربية!
إفتتاح أول كنيسة أرمنية في دولة الإمارات العربية!
أول كنيسة أرمنية في دولة الإمارات العربية

إفتتاح أول كنيسة أرمنية في دولة الإمارات العربية!

حضر المئات من المؤمنين من أجل افتتاح أول كنيسة مسيحية للطائفة الأرمنية في أبو ظبي. وأعرب المطران مسروف ساركيسيان عن امتنانه للجهوزية التي أبداها رئيس دولة الإمارات العربية وذلك بحسب ما ذكرت جريدة “لوسيرفاتوري رومانو” بتشييد الكنيسة.

وقال المطران على موقع gulfnews.com أنّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، قد تبرّع بالأرض من أجل تشييد الكنيسة كما قدّم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية وحاكم إمارة أبو ظبي المال أيضًا. وقال: “نحن ممتنون جدًا لدولة أبو ظبي على كل الحرية الدينية التي تسمح لنا بالتمتع بها وهذه الخطوات تشجعنا على بنيان علاقات أقوى بين الإمارات العربية والمجتمع الأرمني”.

وقال بكرد بالابانيان وهو أرمني شارك في افتتاح الكنيسة: “إنّ ما يزيد عن ألف أرمني يعيش هنا ونحن بحاجة إلى كنيسة لكي نصلي فيها”. وقد تمّ تشييد غرف للاجتماعات ومكتب الرعية ومدرسة ومنتزه للأطفال بالقرب من الكنيسة وأعلنت الطائفة الأرمنية عن استعدادها لاستقبال المسلمين داخل مكان العبادة.

***

نقلته إلى العربية ألين كنعان – وكالة زينيت العالمية.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).