أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إفتتاح العام الدراسي للمعهد الكرملي للاهوت في الحازمية
إفتتاح العام الدراسي للمعهد الكرملي للاهوت في الحازمية
إفتتاح العام الدراسي للمعهد الكرملي للاهوت في الحازمية

إفتتاح العام الدراسي للمعهد الكرملي للاهوت في الحازمية

إفتتح المعهد الكرملي للاهوت الروحي في دير سيدة الكرمل – الحازمية، العام الدراسي 2015 – 2016، بالقداس الإلهي الذي ترأسه الرئيس الإقليمي للرهبانية الكرملية في لبنان الأب مخول فرحا، عاونه عدد من الآباء، بحضور طلاب المعهد.

وركز الأب فرحا في عظته على “أهمية التعليم والغوص في الروحانية الكرملية، مشددا على الغنى والتراث، الذي ورثته الرهبانية من كتابات، واختبارات قديسي الكرمل”.

وأشار على “أهمية إعادة قراءة تعليم الكنيسة الكاثوليكية المبني على ضوء كلمة الله، وعن الدور الذي يلعبه هذا المعهد منذ تأسيسه عام 2004، شاكرا العاملين فيه من إدارة ومسؤولين وأساتذة”.

وطنية

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).