أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | إفتتاح المعرض المريمي الثقافي الأول في جامعة سيدة اللويزة برعاية مطران جبيل
إفتتاح المعرض المريمي الثقافي الأول في جامعة سيدة اللويزة برعاية مطران جبيل
جامعة سيدة اللويزة

إفتتاح المعرض المريمي الثقافي الأول في جامعة سيدة اللويزة برعاية مطران جبيل

إفتتح مركز الدراسات المريمية في جامعة سيدة اللويزة، أول معرض مريمي ثقافي وفني في لبنان والشرق في قاعة عصام فارس، برعاية راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون وفي حضوره.
إستهل اللقاء بكلمة ترحيبية مع عريفة الحفل ليال نعمة مطر، بعدها صلاة الإفتتاح مع المطران أنطوان بيلوني.
أما رئيس مركز الدراسات المريمية في الجامعة الأب عبدو أنطون، فحدد أهداف المعرض الذي يقام للمرة الأولى، وهو “الخروج من منطق النظريات إلى التطبيق… فالمعرض ليس فقط للبحث بل أردناه معبد صلاة”.
وقال إن المعرض هو “مشروع التلاقي معا أمام الصورة الحقيقية للبنان”.

ولفت رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب وليد موسى الى “رفع شعار المعرض: “مريم حامية الشرق”، قائلا: “معها، وبشفاعتها، نستطيع أن نتجاوز الكثير من المخاطر: في لبنان كما في المنطقة كلها… لماذا مريم؟ لأنها، سيدة لبنان، ولأنها إبنة فلسطين، ولأنها، عالميا وتاريخيا، ينبوع غني بكل انواع الفنون”.

أما المطران عون فتحدث عن مريم فقال: “هي المؤمنة الأولى منذ بشارة الملاك، وهي التي شاركت إبنها في تحقيق الخلاص”.
وتابع: “مريم هي حامية الشرق وتلهم كل إنسان ليحيى السلام والتلاقي ولكي نكون جميعنا بإيماننا على مثال مريم”.
وتمنى سيادته أن “نغوص كلنا في سر مريم وأن نستقبل منها هذا السلام، وأن نرغب بالقداسة التي وصلت إليها؛ عندها نكون في مجتمعنا وأينما كنا علامة لأمانة مريم، وعندها نكون مسيحيين ومسلمين علامة التلاقي والمحبة، وبناة الوطن الذي يحتاج إلى صورة بهية كصورة مريم، والتي نسعى من خلالها إلى أن يكون وطن السلام ووطن الرسالة”.
في الختام توجه الحضور إلى قاعة بيار أبو خاطر لإفتتاح المعرض الذي يستمر المعرض لغاية السادس من حزيران.
وتجدر الإشارة إلى أن الفنان نايف علوان قدم تمثالا صخريا للعذراء مريم إلى جامعة سيدة اللويزة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).