أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اتّحاد “أورا” في زيارة تهنئة للرئيس العام الجديد للرهبانية اللبنانية المارونية ومجلس مدبّريه
اتّحاد “أورا” في زيارة تهنئة للرئيس العام الجديد للرهبانية اللبنانية المارونية  ومجلس مدبّريه
اتّحاد "أورا" في زيارة تهنئة للرئيس العام الجديد للرهبانية اللبنانية المارونية ومجلس مدبّريه

اتّحاد “أورا” في زيارة تهنئة للرئيس العام الجديد للرهبانية اللبنانية المارونية ومجلس مدبّريه

زار وفد من اتّحاد “أورا” يضمّ أعضاء الاتحاد (جمعية “لابورا”- الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – لبنان “أوسيب لبنان”- جمعية “أصدقاء الجامعة اللبنانية” أوليب- جمعية “نبض الشباب” غرو اكت) وفريق عمله والهيئات ورؤساء الجمعيات واللجان المتخصصة ومندوبي الأحزاب والأبرشيات والبلديات والرهبانيات والجامعات والمدارس ومجلس الأمناء برئاسة رئيس اتحاد أورا الأب طوني خضره، مركز الرئاسة العامة للرهبانية المارونية في دير مار انطونيوس – غزير لمناسبة انتخاب رئيس جديد للرهبانية الأباتي نعمة الله الهاشم ومجلس مدبّريه المؤلف من: الأب كرم رزق مدبرا أول عن منطقة الشوف، الاب جوزيف قمر مدبر كسروان، الاب هادي محفوظ مدبر جبيل البترون، والأب طوني فخري مدبر الشمال.
ولقد تحدّث رئيس الاتحاد الأب طوني خضره عن روحيّة “أورا” وأهدافها والخدمات الـ 43 التي تقدّمها للمسيحيين في لبنان و”دور الرهبنة الرائد في خدمة الانسان وأهمية التعاون لتحقيق هذه الأهداف المشتركة”.
وكان للرهبانية المارونية محطّة مهمّة في حديث الأب خضره إذ إنّه أشاد بـ”العلاقة المميّزة التي جمعت أوسيب لبنان والمعرض المسيحي بالرهبانية على مرّ السنوات و”لابورا” في ما بعد”.
وأمل خضره أن “يتم توثيق أواصر هذا التعاون أكثر وأكثر مع انتخاب رئاسة جديدة للرهبانية”، مشدّداً على:”ضرورة توحيد المسيحيين في مجال العمل الاجتماعي والخدماتي من اجل التفاعل في مجتمعهم وحماية دورهم”.
وألقيت كلمات لمسؤولي الجمعيات، شرحوا فيها عمل كل جمعيّة وانجازاتها والدور الرائد الذي يجب أن يلعبه المسيحيّون في وطنهم.
بدوره شكر الأباتي الهاشم اتحاد أورا ورئيسه على زيارة التهنئة، وأعرب عن “إعجابه بعمل اتحاد أورا وجهود جمعيّاته في خدمة القضيّة المسيحيّة والمجتمع اللبناني”، مبدياً “كل استعداده للمساعدة والدعم، وتجاوبه مع الأب خضره بخصوص توثيق أواصر التعاون بين الرهبانية والاتحاد”.
وتمنّى الهاشم للحضور “دوام التوفيق والنجاح في تحقيق أهداف “أورا” الانسانيّة السامية التي تصب لصالح بقاء وتطوّر وطننا العزيز وبخاصة الحضور المسيحي الفعال خدمة لكل لبنان”.
وقدّم الأب خضره هديّة كعربون تقدير للأباتي الهاشم تضمنت مجموعة من إصدارات أعضاء الاتحاد، وفي الختام تم اخذ صور تذكارية لهذه المناسبة.

المكتب الإعلامي لاتحاد “اورا”

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).