أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | احتفالات عيد الميلاد في صور
احتفالات عيد الميلاد في صور
المطران ميخائيل أبرص

احتفالات عيد الميلاد في صور

أحيت منطقة صور عيد الميلاد بقداديس وصلوات في مختلف الكنائس، ففي كنسة القديس توما للروم الكاثوليك، ترأس متروبوليت صور لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل ابرص قداس العيد، عاونه فيه الابوان باسيليوس نصر وبشارة كتورة، في حضور المطران يوحنا حداد، ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص الرائد محمد بعجور وحشد من المصلين.

وبعد الانجيل، القى ابرص عظة ركز فيها على معاني المناسبة، آملا “أن يحفظ لنا طفل المغارة لبناننا المميز بانتخاب رئيس للجمهورية، وان يقوي جيشنا الابي ويحفظه، ويحرر المخطوفين بأسرع ما يمكن، ويعيدهم الى ذويهم سالمين، وان يرحم اولئك الذين استشهدوا”.

وختم: “لنصلي من اجل السلام في العالم اجمع”.

وفي كنيسة سيدة البحار المارونية، ترأس رئيس اساقفة صور للطائفة المارونية المطران شكرالله الحاج قداس العيد، عاونه المونسنيور شربل عبد الله، في حضور ممثل المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص الرائد حسن حرز وحشد من المصلين.

بعد الانجيل، القى الحاج عظة دعا فيها الى “الاقتداء بالسيد المسيح وتعاليمه”، وقال: “يسوع وانجيله اكبر هوية قدمتها السماء للارض. نحن نريد ان نجعل صورة يسوع والتأمل برسالته يفوقان كل المظاهر الاخرى. نريد ان يكون اسمه من جديد في كل اغنية ونشيد”.

وفي كنيسة القديس توما للروم الارثوذكس، ترأس الارشمندريت جاك خليل قداس العيد والقى عظة أمل فيها “ان يلهم الله اللبنانيين العدل والعبر والمحبة والتآخي التي اتى ليعلمنا اياها السيد المسيح، وان يبقى الوطن بلد اللقاء والتعايش كما تميز دائما عبر القرون، وان يأخذ دوره الريادي في المنطقة”.

الى ذلك، تلقى أبرص والحاج وخليل التهاني من نواب مدينة صور وفاعلياتها السياسية والروحية والحزبية والقيادات من الفصائل الفلسطينية واهالي المدينة والجوار.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).