أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | احتفال في سيدني لمرور سنة على تسلم المطران طربيه الأبرشية المارونية
احتفال في سيدني لمرور سنة على تسلم المطران طربيه الأبرشية المارونية
المطران انطوان شربل طربيه

احتفال في سيدني لمرور سنة على تسلم المطران طربيه الأبرشية المارونية

احتفلت الجالية اللبنانية والمارونية في أوستراليا بمرور العام الأول على تعيين المطران انطوان شربل طربيه راعيا لأبرشية أستراليا المارونية، بدعوة من ناشر جريدة النهار في أوستراليا أنور حرب ، رئيس غرفة التجارة والصناعة اللبنانية الأسترالية جو خطار ، الرئيس السابق للجامعة الثقافية في العالم ميشال دويهي وجو حرب.

حضر الاحتفال القنصل اللبناني العام في سيدني جورج بيطار غانم، راعي أبرشية أوستراليا ونيوزيلاند للروم الأرثوذكس المتروبوليت بول صليبا، ممثل دار الفتوى في استراليا الشيخ مالك زيدان، النائب الابرشي المونسنيور مارسيللينو يوسف ، رئيس دير مار شربل الاب جوزف سليمان ، رئيس الرابطة المارونية توفيق كيروز وممثلو احزاب وتيارات: القوات اللبنانية شربل فخري، التيار الوطني الحر طوني طوق،المستقبل عبدالله المير،الاحرار كلوفيس البطي، المردة ايلي بو هارون، حركة الاستقلال اسعد بركات ، جولي أليوت المديرة التنفيذية لبنك سيدني وجو رزق، الرئيس التنفيذي للبنك العربي أستراليا، بالاضافة الى أبناء الجالية اللبنانية.

صليبا
وتحدث صليبا على ما أنجزه المطران طربيه خلال عام منذ تسلمه أبرشية أوستراليا، مشيدا بالدور “الفعال الذي يلعبه على الصعيد الأبرشي والرعوي، الانمائي، الاجتماعي والروحي”، تلاه زيدان واصفا طربيه “بالأخ والصديق الذي يتميز بالانفتاح والتعاون”، واعدا اياه “على الاستمرار في العمل يدا بيد لما فيه خير لجميع أبناء الجالية”.

اما جو حرب فاشاد “بالعمل الدؤوب للمحتفى به لا سيما قربه من الجيل الماروني الصاعد في أستراليا الذي يرى في شخصه مثالا لهم”، وألقى انور حرب كلمة تحدث خلالها عن “موقع المطران طربيه وأهميته على الصعيد الروحي، الوطني وعلى مستوى واقع الجالية اللبنانية عموما والمارونية خصوصا في أوستراليا، وتطرق الى الوضع السياسي والاجتماعي الذي يعيشه لبنان في ظل الفراغ الرئاسي”، مؤكدا “ان لبنان مثل طائر الفينيق سيقوم دائما من تحت الرماد”.

طربيه
وختاما تحدث طربيه عن تفاصيل عملية انتخابه كراع لأبرشية أوستراليا المارونية والمراحل التي سبقت اعلان تعيينه وشكر الرب والروح القدس على تسليمه هذه الرسالة لخدمة أبناء رعيته في أوستراليا.

وفي الختام قطع الحاضرون قالب الحلوى .

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).