أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | احتفال لمجلس رعية بينو الارثوذكسي في عيد الصليب
احتفال لمجلس رعية بينو الارثوذكسي في عيد الصليب
الصليب على المذبح

احتفال لمجلس رعية بينو الارثوذكسي في عيد الصليب

أقام مجلس رعية بلدة بينو للروم الارثوذكس احتفالا لمناسبة عيد الصليب في كنيسة القديس ثيودوروس في البلدة، تخلله صلاة وتكريم للطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية.
بدأ الاحتفال بقداس إلهي ترأسه كاهن الرعية الاب حنا الشاعر وحضره حشد من فاعليات البلدة والأهالي وأولياء الطلاب المكرمين.

بعد القداس، ألقت الطالبة روان ناصر طعمة من المدرسة الوطنية الارثوذكسية، التي نالت تقدير جيد جدا في الشهادة المتوسطة، كلمة الطلاب المكرمين، وعدت فيها بالمضي قدما في دروب العلم والمعرفة “حتى اصل مع اقراني ورفاقي، من ابناء بلدتي الحبيبة، الى اعلى المراتب والمراكز، كي نحصل في المستقبل على تكريم من الوطن نرفع به رؤوسنا جميعا”.
وشكرت طعمة الاب الشاعر ومجلس الرعية على مبادرتهم الكريمة.

الشاعر
وهنأ كاهن الرعية الحاضرين بالعيد، مباركا للطلاب نجاحهم، مثنيا على دور الاهل في هذا النجاح، سائلا “الاله القدوس ان يحل بنعمته في هذه البلدة ويقوي مجلس رعيتها، لرفع مستوى ابنائها روحيا ونفسيا وجسديا، وأن يشمل الجميع بعنايته دائما”.
وتوجه الشاعر بالشكر الى نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس وعقيلته “على التفاتتهم الدائمة للكنيسة”.

بعد ذلك، وزع الاب الشاعر الهدايا على الطلاب المكرمين.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).